نشرة تحذيرية تدفع مديرية التعليم إلى تعليق الدراسة بتطوان

حرر بتاريخ من طرف

قررت المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان، تعليق الدراسة السبت صباحا، بالمؤسسات التعليمية في الوسط القروي، إلى جانب المؤسسات الواقعة بجماعة واد لو، وذلك بسبب النشرة الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية التي توقعت هطول أمطار غزيرة بالمنطقة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن أمطار رعدية قوية ستتراوح ما بين 60 و80 ملم، ستعرفها أقاليم تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة، وذلك ابتداء من الساعة الواحدة من ليلة السبت، وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

يذكر أن مدينة تطوان، شهدت يوم الإثنين المنصرم، تساقطات مطرية غزيرة غمرت نتيجة لها السيول عددا من المنازل والمحلات والمقاهي والمدارس وأقبية المباني، كما جرفت مجموعة من السيارات وتسببت في خسائر مادية جسيمة.

وحسب ما أعلنت عنه عمالة تطوان، فإن میاه الأمطار تسربت إلى ما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة، دون أن تخلف أي إصابات بشریة. وقالت العمالة إن التساقطات المطریة التي بلغت 100 ملم، ما بین السابعة صباحا والرابعة بعد الزوال، أدت إلى ارتفاع منسوب بعض المجاري المائیة وتسجیل فیضانات بمجموعة من قنوات الصرف، نجمت عنھا العدید من الخسائر المادیة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة