الأربعاء 19 يونيو 2024, 10:51

احوال الطقس

نشرة إنذارية: طقس حار مرتقب من الثلاثاء إلى الخميس بعدد من مناطق المملكة


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 27 مايو 2024

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارا (ما بين 37 و42 درجة) بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 40 درجة، غدا الثلاثاء، بكل من زاكورة، وطاطا، وقلعة السراغنة، وبني ملال، والفقيه بنصالح والرشيدية.

كما يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و42 درجة، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بكل من بني ملال، والفقيه بنصالح، ومكناس، والحاجب، والرشيدية، وخنيفرة، وفاس، وصفرو، ومولاي يعقوب، وأزيلال، ووزان، والخميسات، والرحامنة، وطاطا، وزاكورة، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وخريبكة، وسطات، والحوز، وقلعة السراغنة، ومراكش، وتاونات، وداخل أقاليم العرائش، وشفشاون.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارا (ما بين 37 و42 درجة) بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 40 درجة، غدا الثلاثاء، بكل من زاكورة، وطاطا، وقلعة السراغنة، وبني ملال، والفقيه بنصالح والرشيدية.

كما يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و42 درجة، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بكل من بني ملال، والفقيه بنصالح، ومكناس، والحاجب، والرشيدية، وخنيفرة، وفاس، وصفرو، ومولاي يعقوب، وأزيلال، ووزان، والخميسات، والرحامنة، وطاطا، وزاكورة، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وخريبكة، وسطات، والحوز، وقلعة السراغنة، ومراكش، وتاونات، وداخل أقاليم العرائش، وشفشاون.



اقرأ أيضاً
اجواء غير مستقرة في توقعات طقس الثلاثاء ثاني ايام عيد الاضحى
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات أو أمطار ضعيفة خلال الليل بالسهول الشمالية والريف الغربي. كما ي توقع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية، خلال الصباح، فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى، مع احتمال نزول قطرات بأقصى الجنوب. وستهم سحب غير مستقرة بعد الزوال مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط ، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ومصحوبة بتطاير الغبار بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و25 درجة بالجنوب الشرقي، والشمال الشرقي وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين و 13 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع بالجنوب الشرقي وأقصى الجنوب، وفي انخفاض في باقي المناطق. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح في المساء هائجا إلى قوي الهيجان جنوب الداخلة.
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس الإثنين أول ايام عيد الاضحى المبارك
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الإثنين الموافق لاول ايم عيد الاضحى المبارك، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من السهول الداخلية الشمالية و الوسطى، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية، خلال الصباح و الليل، وفوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية و السهول الشمالية و الوسطى. وستهب رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتطاير الغبار و ذلك بجنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي للبلاد. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و 25 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد، و كذا بشمال المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و 18 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بجنوب المنطقة الشرقية. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وبوجدور، وسيكون أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان في الصباح الباكر ما بين رأس حديد ورأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس الاحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بأجواء حارة نسبيا بكل من سهول تادلة، الرحامنة، الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بضباب محلي فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية و السهول الشمالية و الوسطى، وذلك خلال الليل و الصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق شمال الأطلس الكبير و جنوب المنطقة الشرقية. ويتوقع أيضا تناثر غبار محلي بالجنوب الشرقي للبلاد، جنوب المنطقة الشرقية و بداخل الأقاليم الجنوبية كما يلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي و بالسواحل الوسطى و الجنوبية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى كل من جنوب و جنوب شرق المملكة إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من الأرجاء الأخرى. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا بمنطقة سوس وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي الأنحاء الأخرى. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف و سيدي إيفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.
احوال الطقس

أجواء غير مستقرة في توقعات احوال الطقس ليوم الجمعة
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا تشكل، سحب مدارية مرفوقة بقطرات مطرية مع بروز رعد محلي بالأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس، وسوس، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية. وستكون الأجواء غائمة وقد تعطي قطرات ضعيفة محتملة ومحلية بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية مع تناثر غبار محلي بالجنوب، والجنوب-الشرقي، وشرق الأطلس والمنطقة الشرقية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 14 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع مستمر بأغلب مناطق البلاد. أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير الغيار السبت والأحد
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن تشهد عدد من أقاليم المملكة، غدا الجمعة وبعد غد السبت، هبات رياح قوية (75 - 90 كيلومتر في الساعة) مع تطاير الغبار.وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة «برتقالي»، أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) مرتقبة بكل من ورزازات وزاكورة وطاطا وتنغير والرشيدية، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة من بعد زوال يوم غد الجمعة إلى غاية الرابعة صباحا من يوم بعد غد السبت. وأضاف المصدر أن هبات رياح قوية (من 80 إلى 90 كلم/س) ستهم كذلك أقاليم ميدلت وتاوريرت وجرسيف وبولمان وتنغير وزاكورة والرشيدية وفجيج وبركان وجرادة ووجدة - أنجاد، بعد غد السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى السابعة مساء.
احوال الطقس

أجواء غير مستقرة في توقعات طقس الخميس
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط. ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بضباب محلي ما بين تزنيت وطانطان، مع تكون كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية. كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر هبات رملية محتملة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 13 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بوجه عام. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب ما بين الصويرة وطانطان.
احوال الطقس

سحب غير مستقرة في توقعات الطقس ليوم الاربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية. ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة محليا بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والمنطقة الشرقية، حيث يتوقع نزول أمطار رعدية، كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية وجنوب شرق المملكة مع احتمال تناثر هبات رملية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و 27 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة في باقي الأرجاء أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بوجه عام. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط، وهائجا بالجنوب، وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان.
احوال الطقس

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 19 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة