الأحد 16 يونيو 2024, 23:58

احوال الطقس

نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية اليوم الخميس بعدد من أقاليم المملكة


كشـ24 - وكالات نشر في: 12 سبتمبر 2019

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات مطرية رعدية قوية من المستوى البرتقالي، من الساعة 14.00 إلى الساعة 24.00 من اليوم الخميس، بعدد من أقاليم المملكة.وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات المطرية الرعدية ستهم أقاليم ميدلت وفكيك وبولمان والرشيدية (المرتفعات).وأضافت المديرية أنه من المحتمل أن تهم زخات مطرية هذه الليلة أقاليم جرادة وتاوريرت وكرسيف ووجدة وبركان.

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات مطرية رعدية قوية من المستوى البرتقالي، من الساعة 14.00 إلى الساعة 24.00 من اليوم الخميس، بعدد من أقاليم المملكة.وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات المطرية الرعدية ستهم أقاليم ميدلت وفكيك وبولمان والرشيدية (المرتفعات).وأضافت المديرية أنه من المحتمل أن تهم زخات مطرية هذه الليلة أقاليم جرادة وتاوريرت وكرسيف ووجدة وبركان.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة في توقعات طقس الاحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بأجواء حارة نسبيا بكل من سهول تادلة، الرحامنة، الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بضباب محلي فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية و السهول الشمالية و الوسطى، وذلك خلال الليل و الصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق شمال الأطلس الكبير و جنوب المنطقة الشرقية. ويتوقع أيضا تناثر غبار محلي بالجنوب الشرقي للبلاد، جنوب المنطقة الشرقية و بداخل الأقاليم الجنوبية كما يلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي و بالسواحل الوسطى و الجنوبية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى كل من جنوب و جنوب شرق المملكة إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من الأرجاء الأخرى. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا بمنطقة سوس وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي الأنحاء الأخرى. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف و سيدي إيفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.
احوال الطقس

أجواء غير مستقرة في توقعات احوال الطقس ليوم الجمعة
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا تشكل، سحب مدارية مرفوقة بقطرات مطرية مع بروز رعد محلي بالأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس، وسوس، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية. وستكون الأجواء غائمة وقد تعطي قطرات ضعيفة محتملة ومحلية بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية مع تناثر غبار محلي بالجنوب، والجنوب-الشرقي، وشرق الأطلس والمنطقة الشرقية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 14 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع مستمر بأغلب مناطق البلاد. أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير الغيار السبت والأحد
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن تشهد عدد من أقاليم المملكة، غدا الجمعة وبعد غد السبت، هبات رياح قوية (75 - 90 كيلومتر في الساعة) مع تطاير الغبار.وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة «برتقالي»، أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) مرتقبة بكل من ورزازات وزاكورة وطاطا وتنغير والرشيدية، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة من بعد زوال يوم غد الجمعة إلى غاية الرابعة صباحا من يوم بعد غد السبت. وأضاف المصدر أن هبات رياح قوية (من 80 إلى 90 كلم/س) ستهم كذلك أقاليم ميدلت وتاوريرت وجرسيف وبولمان وتنغير وزاكورة والرشيدية وفجيج وبركان وجرادة ووجدة - أنجاد، بعد غد السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى السابعة مساء.
احوال الطقس

أجواء غير مستقرة في توقعات طقس الخميس
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط. ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بضباب محلي ما بين تزنيت وطانطان، مع تكون كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية. كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر هبات رملية محتملة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 13 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بوجه عام. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب ما بين الصويرة وطانطان.
احوال الطقس

سحب غير مستقرة في توقعات الطقس ليوم الاربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية. ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة محليا بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والمنطقة الشرقية، حيث يتوقع نزول أمطار رعدية، كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية وجنوب شرق المملكة مع احتمال تناثر هبات رملية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و 27 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة في باقي الأرجاء أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بوجه عام. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط، وهائجا بالجنوب، وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان.
احوال الطقس

اجواء غائمة في احوال الطقس ليوم الاحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا فوق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح بالسايس وبالسواحل الوسطى والجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما محليا شمال الأقاليم الصحراوية للمملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وستكون ما بين 14 و 20 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا بكل من جنوب المنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء غائمة في توقعات طقس السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي، وكلا من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، مع تكون سحب منخفضة كثيفة نسبيا فوق السهول الشمالية مرفوقة بقطرات جد خفيفة محليا. وستكون الأجواء غائمة أحيانا مصحوبة بقطرات متفرقة في كل من الريف والأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية محليا مرفوقة بتناثر الغبار في الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و 24 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية. وستكون ما بين 13 و 19 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا فستشهد انخفاضا طفيفا أو ستبقى دون تغيير مهم. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان والداخلة ، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 16 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة