نزاع دموي بالسراغنة

حرر بتاريخ من طرف

شهد دوار لبيادنة التابع للجماعة القروية المربوح، بإقليم السراغنة ، مساء الخميس 29 مارس 2018 ، نزاعا دمويا بين مجموعتين من شبان الجماعة القروية ذاتها ، لمدة تزيد عن أربع ساعات ، تبادل خلالها الطرفان الضرب والجرح باستعمال سيوف وسواطير من الحجم الكبير .
الامر الذي أسفر عن إصابة البعض منهم بجروح بليغة، نقلوا على اثرها الى المستشفى الاقليمي بمدينة قلعة السراغنة ، في الوقت الذي تطلبت خطورة إصابة البعض التوجه إلى مصحات بمدينة مراكش .

و عزا مصدر مطلع ، أسباب النزاع الدموي ، إلى تصفية نزاعات تتعلق باستغلال اماكن بمحيط الدوار الجديد ودوار لبيادنة، لبيع وترويج المخدرات.

و أوضح المصدر ذاته ، أن الحادث استدعى حضور قائد اهل الغابة واعوان السلطة المحلية وانتقال عناصر الدرك الملكي بسرية قلعة السراغنة، ليتم إيقاف بعض المشتبه بهم للاستماع اليهم حول المنسوب اليهم قبل عرضهم على انظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب اليهم .

و أضاف المصدر ذاته، أن تهديدات أنصار الطرفين المتصارعين، استمرت إلى غاية صباح الجمعة بواسطة اسلحة بيضاء، وهو مايندر باستئناف المعركة التي خلفت استياء كبيرا لدى العديد من المواطنين من ساكنة الدوار ، وفعاليات محلية بجماعة المربوح و الذين طالبوا بتدخل السلطات القضائية والمصالح الامنية للخيولة دون ازهاق ارواح بعض المتصارعين .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة