ندوة دولية بكلية الحقوق بمراكش حول تفعيل الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

نظمت الجمعية المغربية للتنمية الالفية الثالثة ندوة دولية بشراكة مع  ماستر السياسات الحضرية والهندسة المجالية و ماستر القانون العام، وبتنسيق مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني .

تمحور موضوع الندوة التي نظمت يوم الجمعة المنصرم حول موضوع عنونه المنضمون ب “” تفعيل الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني في مسلسل السياسات العمومية ، قراءات متقاطعة ” بحيث تناوب على المداخلات كل من الدكتور محمد الغالي والدكتور ادريس لكريني اضافة الى ممثل الوزارة الدكتور محمد فرجاني .بحيث  قدموا صورة تقريبية لمدى تفعيل الديمقراطية التشاركية ومشاركة عامة للمواطنين والمواطنات في القرارات العمومية ضمانا للشفافية والمصداقية واحتراما للدستور .

مشاركة هامة ايضا عرفتها الندوة لمجموعة من الفاعلين والناشطين من المجتمع المدني في الدول العربية ..الاردن..مصر..تونس..البحرين ..والعراق يمثلون اكاديمية المجتمع المدني الشريكة مع الجمعية المغربية للتنمية الالفية الثالثة  التي تستقبل افواجا من اجل التداريب الميدانية والتعرف على التجربة المغربية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان.

وشكلت هذه الندوة فرصة لهؤلاء المشاركين لتقديم مداخلاتهم وعرض تجارب دولهم في هذا المجال في اطار لتبادل التجارب والخبرات بين المجتمع المدني المغربي والعربي.

وفي الاخير أكد ذ. هشام ايت وارشيخ رئيس اللجنة المنظمة على أهمية التشبيك المدني وتبادل التجارب سواء على المستوى  المحلي أو الجهوي أو الوطني أو الإقليمي مع أشقائنا العرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة