نداء استغاثة لانقاذ حياة تلميذة منعها مرض عضال من الدراسة

حرر بتاريخ من طرف

لم تتمكن أميمة ارجوم ، التلميذة المجدة التي كانت تتابع دراستها بالسنة الأولى بكالوريا ، شعبة الرياضيات بثانوية ابن الهيثم التقنية بورزازات ، بعد من إستئناف دراستها للسنة الثانية على التوالي ، بسبب إصابتها بمرض عضال aplasie médulaire، الزمها الفراش منذ مدة طويلة،المرض لم ينفع معه اي علاج ، رغم التكاليف الأسبوعية الباهضة التي تتطلبها مقاومة هذا الداء ، من أكياس الدم ومن صفائح دموية من نوع خاص، plaquette cytaphérèse الباهظة الثمن و التي تقدر ب 3033 درهم للكيس الواحد دون تحمل للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وحسب والدة التلميذة المريضة، فإن الاخيرة تحتاج ايضا للأدوية اليومية المصاحبة. اذ تتجاوز التكلفة الأسبوعية غالبا، 5000 درهم،منذ تلقيها للعلاج،إلى الان وذلك فقط ، للبقاء على قيد الحياة فيما يتطلب العلاج من هذا المرض المزمن، اجراء عملية جراحية لزرع النخاع العظمي بتركيا تناهز قيمتها 850.000 درهم، دون احتساب مصاريف التنقل والإقامة والعلاجات الجانبية لعدة أشهر بالبلد المستضيف.

و قد تعذر على أسرة المريضة اجراء العملية بالمغرب نظرا لعدم ملاءمة ومطابقة الخلايا الجذعية لاخوتها مع خلاياها ، وضيق ذات اليد لدى الاسرة التي انهكتها واستنزفتها مصاريف المرض من جهة، ورفض الصندوق الوطني للاحتياط الاجتماعي تحمل تكاليف العملية لعدم وجود او توقيع أي اتفاقية مع تركيا في هذا الشأن، من جهة اخرى وفي غياب أي رد او تجاوب مع المستشفيات الفرنسية والتي سبق للاسرة مراسلتها ، لمرات عديدة .

لكل هذا فإن التلميذة المتميزة اميمة تناشدكم جميعا وتناشد كل فعاليات المجتمع المدني بمختلف ربوع الوطن ، اشخاصا وهيئات… مساعدتها ماديا ومعنويا لاجراء هذه العملية بتركيا ، فتعود اليها والى اسرتها البسمة وتلتحق هي بكراسي الدراسة في عالمها المفضل.

للاستفسار والتواصل اسرة المريضة اميمة ، يرجى الاتصال على الارقام الهاتفية التالية:
الاب 0669595582
الام 0677527622

والله لا يضيع اجر المحسنين .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة