نجوم مغاربة يتعبأون لإطلاق “حملة وطنية للثقافة”

حرر بتاريخ من طرف

يتعبأ المخرج المغربي كمال كمال والعديد من النجوم المغاربة، لإطلاق، قريبا، وعلى نطاق واسع يشمل كل ربوع المملكة، حملة وطنية للثقافة، تستهدف عموم المواطنين.

و حسب بلاغ لمنظمي الحملة، فالمبادرة حظيت بدعم شخصيات فنية بارزة، و العديد من ن الوزارات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية ناهيك عن  شركات خاصة من بينها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
 
هذا و تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المغاربة، على قراءة  ثلاث كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي، واكتشاف عشرين لوحة لكبار الفنانين التشكيليين، كما أضاف ذات البلاغ أن الأعمال السابق ذكرها ستكون متاحة  للتحميل من خلال رمز الولوج عبر الموقع الخاص بالحملة، أو عن طريق المجموعة الكاملة.
 
و حسب نفس المصدر، أن هذه الحملة ستكون عبر محطتين أساسيتين، الأولى من خلال جولة بكبريات المدن المغربية، حيث سيكون للنجوم المشاركين في المبادرة  موعد مع ساكنة المنطقة لتشجيعهم على تذوق الفنون والأداب، وتحفيزهم على تسجيل أنفسهم في المسابقة الكبرى، المقرر تقديمها  في اختتام  التظاهرة في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
 
أما المحطة الثانية، ستكون عبر بث القناة ” الأولى” لخمسة عشر حلقة ستعرف مشاركة متبارين من مختلف ربوع المملكة، ستتمحور أسئلة اختبارات البرايمات حول  الأعمال المقترحة من المجموعة الكاملة للحملة الوطنية للثقافة من روائع الفن العالمي الكلاسيكي.
 
فيما سيعلن في البرايم الخامس عشر و الأخير، عن ثلاث فائزين سيصل الأول فيهم، على مبلغ مالي بقيمة مليون درهم، والثاني على 500 الف درهم، في حين سينال المحتل للرتبة الثالثة 200 الف درهم.
 
و جدير بالذكر أن  المنظمين يطمحون إلى جعل هذه  الحملة موعدا سنويا، يقرب المغاربة من الثقافة و الفن و يحثهم أكثر على القراءة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة