نجوم للسينما العالمية بفاس..السلطات تفرج عن تراخيص تصوير “إنديانا جونز”

حرر بتاريخ من طرف

بدأت أولى الاستعدادات لتصوير مشاهد من الجزء الخامس من الفيلم الأمريكي “انديانا جونز”، في شوارع مدينة فاس، وذلك بعد تأخر انطلاق التصوير دام لعدة أسابيع.

وقالت المصادر إن هذا التأخر ناجم عن تماطل السلطات المحلية في منح التراخيص الضرورية لشركة الإنتاج المغربية المكلفة بتنسيق العملية مع إدارة الإنتاج الأمريكية، بمبرر وجود صعوبات تقنية ولوجستية وطبيعية مرتبطة بالأماكن التي تم اختيارها للتصوير.

وطبقا للمصادر، فإن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد تدخل في هذا الملف بعد شكايات توصل بها من طرف شركة الإنتاج المغربية، قالت فيها إن الفيلم الأمريكي قد يرحل نهائيا عن مدينة فاس، مما سيعد خسارة كبيرة للمغرب وللمدينة واقتصادها، حيث يرتقب أن يساهم تصوير هذا الفيلم في إعطاء دفعة قوية للاقتصاد المحلي، وللاشعاع السياحي بها، فضلا عما سيخلقه من فرص شغل للممثلين والتقنيين المغاربة، وذلك إلى جانب فئات أخرى لها علاقة بقطاعات مرتبطة بالإنتاج السينمائي.

وكان من المرتقب أن تبدأ الأطقم التقنية والفنية في تصوير المشاهد المرتبطة بالجزء الخامس من الفيلم في كل من فاس ووجدة، منذ بداية شهر شتنبر الجاري. لكن المشروع تأجل عدة مرات بسبب التراخيص.

ويشارك في هذا الفيلم الذي ينتجه ستيفن سبيلبرغ، النجم الأمريكي هاريسون فورد، وذلك إلى جانب عدد من النجوم والممثلين العالميين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة