نجوم الكوميديا يتألقون في مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة والفنون

حرر بتاريخ من طرف

عرف العرض الفكاهي للكوميديين جواج، وصويلح، وشلاهبية، استقطاب جماهير غفيرة حجت لقاعة الافراح التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، ليلة أمس الجمعة، للاستمتاع بالعروض الكوميدية الساخرة.

وأمتع كل من جواج، وصويلح، وشلاهبية، الجمهور الذي حج بكثرة إلى مشاهدة قفشاتهم ولوحاتهم الإبداعية التي أدخلت السرور في قلوبهم وانتزعت منهم الابتسامات والضحك.

وتعيش مدينة اليوسفية على مدى أربعة أيام على إيقاع الغناء والمسرح والكوميديا، حيث سيجري اسدال الستار على هذه التظاهرة الفنية، بسهرة كبرى سيتناوب على احيائها كل من الفنانين موس ماهر وسامي راي ومجموعة رباب فيزوين فضلا عن مجموعات فنية محلية.

واختار منظمو الدورة الحالية شعار “الثقافة رهان التنمية”، حيث سيستمتع عشاق الموسيقى والغناء بمختلف الأنماط الموسيقية المغربية وبتنوع وغنى اتجاهاتها وألوانها الفنية.

ويرمي المهرجان الفني السنوي، الذي تنظمه جمعية مشعل المسرحي والتنشيط الثقافي بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس البلدي لليوسفية وبتعاون مع المجلس الإقليمي وعمالة اليوسفية، واحتفاء بذكرى عيد العرش المجيد، إلى تثمين الموروث الفني الثقافي بالمنطقة ودعم الدينامية التنشيطية والترفيهية، ولإبراز خصوصيات الجهة الغنية على المستوى الابداعي والفني، وكذا ابتكار فرص للتبادل الثقافي ودعم القطاعات الابداعية والفنية بالمنطقة وعلى الصعيد الوطني.

وتتميز النسخة السادسة للمهرجان بتنظيم أول مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة على الصعيد الوطني على مستوى الغناء والمسرح والفكاهة تسهر عليها لجنة تحكيم ستقوم بإختيار المواهب الفائزة خلال فعاليات المهرجان.

ويراهن المنظمون الذين يهدفون من وراء تنظيم المهرجان إلى الرقي به لمصاف المهرجانات الوطنية المماثلة، على الحضور الجماهيري المكتف، لمتابعة هذه التظاهرة الفنية التي ستساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية بمدينة اليوسفية، لترسيخ المكانة المتميزة التي تحظى بها مدينة الفوسفاط على الصعيد الوطني.

يشار إلى أن جمعية مشعل المسرحي والتنشيط الثقافي أنشأت سنة 2012 بمدينة اليوسفية، من طرف شباب المنطقة المولوعين بفن المسرح والفكاهة، وتعنى الجمعية يتنشيط المدينة على المستوى الثقافي والفني من خلال تنظيم عدة ملتقيات سنوية على مستوى الفن التشكيلي والمسرح والفكاهة وتنظيم مهرجانات منها مهرجان الطفل والأسرة بالإضافة الى العمل على مشروع قافلة التنشيط السيوسيوثقافي ودورات تكوينية لفائدة شباب المدينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة