نجوم إنكلترا سيرتدون سراويل حرارية مزودة ببطاريات في المونديال

حرر بتاريخ من طرف

تتضمن محاولات إنكلترا لقطع شوط كبير في كأس العالم لكرة القدم؛ ارتداء اللاعبين سراويل حرارية تعمل بالبطاريات طيلة المباريات من أجل التصدي لتهديد إصابة اللاعبين بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

وسيرتدي نجوم منتخب إنكلترا سراويلهم الحرارية المعروفة بـ”Lizard Heat” التي تستند إلى أبحاث أجرتها جامعة لوفبرا في عام 2012، وذلك لتقليل مخاطر الإصابات أثناء تواجدهم في روسيا.

فكرة استخدام هذه السراويل الذكية تعود للدكتور روبن شاكرافيرتي، طبيب فريق إنكلترا الذي عمل في شركة ألعاب القوى البريطانية British Athletics، وقد لاحظ استخدام هذه السراويل في رياضة ركوب الدراجات، لذلك وجدها الحل المثالي لتحذيرات لاعب الكرة السابق غاريث ساوثغيت، والذي حذر من قدرة اللاعبين على التكيف مع المناخ الروسي.

وقد بلغت درجة انخفاض الحرارة في قاعدة تدريب “منتخب الأسود الثلاثة” في مدينة ريبينو إلى 12 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع. وبالمقارنة، فإنه في فولغوغراد، حيث يواجهون تونس، الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة فيها إلى 33 درجة مئوية في الأيام المقبلة، حسب صحيفة Daily Mail البريطانية.
كيف تساعد السراويل اللاعبين؟

صُممت السراويل للحفاظ على درجة حرارة عضلات الساق لدى اللاعبين عند درجة حرارة ثابتة خلال فترات الاستراحة، ما يحد من احتمالية حدوث الشد أو التمزق أو الإجهاد في العضلات. وعادة ما يرتديها اللاعبون خلال اجتماعات الفريق، وأثناء تمارين الإحماء، بالإضافة إلى 15 دقيقة قبل انطلاق المباراة، وفي استراحة منتصف الوقت.

من أين جاءت الفكرة؟

قال مخترع السراويل كريس آشداون، والمدير الإداري لشركة Lizard Heat، لموقع Sportsmail: “توصلت إلى الفكرة بينما كنت أشاهد سباقات الفورمولا 1، وشاهدت فيلماً تسجيلياً على شبكة Sky عن التكنولوجيا والعلوم ولماذا يتم تسخين المطاط قبل السباق في جميع الظروف.

طبقت هذا المفهوم على لاعبي كرة القدم باستخدام تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء المكثفة التي تقدم الدفء النافذ من خلال حلول معيارية مثل زجاجات الماء الساخن وأكياس القمح أو البطانيات الساخنة”.

وأضاف “لم يتم بعد استكشاف الملابس الحرارية في عالم الرياضة بشكل كامل، ومن خلال استخدام العلوم الرياضية، سنستمر في ابتكار حلول جديدة للرياضيين. تهتم Lizard Heat بكل ما يعنى بالوقاية من الإصابات وتحقيق ورفع الأداء إلى أقصى حد”.

وقد بدأت شعبية هذه السراويل تزداد، حيث كان نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز من بين أولئك الذين طلبوا أعداداً منها قبل بداية الموسم القادم.

كما اشترى نادي إيفرتون وسوانزي وليدز أزواجاً منها أيضاً للموسم القادم، وقد تكون شاهدت أيضاً سراويل Lizard Heat، التي يستخدمها منتخب إنكلترا الوطني لاتحاد الركبي، ومنتخب ويلز الوطني لاتحاد الركبي خلال بطولة الأمم الست.

 

عربي بوست

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة