نجم من أصول مغربية ينقلب على “منتخب الأسود”

حرر بتاريخ من طرف

توجه المدير الفني للمنتخب المغربي، وحيد خاليلوزيتش، هذا الأسبوع، نحو أوروبا للشروع في جولة استكشافية للاعبين المغاربة المرشحين لدعم تشكيلة منتخب “أسود الأطلس”، إذ سيحط البوسني في عدد من البلدان الأوروبية لمعاينة بعض الأسماء قبل التواصل معها بشكل مباشر.

ولبى لاعب خط الوسط سليم أملاح دعوة المنتخب المغربي خلال الفترة الأخيرة، بعد أن تابعه حاليلوزيتش عبر تسجيلات الفيديو، حيث حضر خلال مباراة الغابون الودية التي انتهت (3 – 2) لصالح زملاء النجم بيير إمريك أوباميونغ، لكنه اكتفى بالبقاء على دكة البدلاء لغاية نهاية المباراة.

وانقلب لاعب ستاندر لييج البلجيكي على المنتخب المغربي عبر تصريحات أدلى بها لموقع “والفوت” البلجيكي، حيث أكد أن قراره في تمثيل “أسود الأطلس” ليس قرارا نهائيا، فقال: “أنا فخور بتمثيل منتخب أصولي بالطبع، واعتبر ذلك تجربة جديدة في مشواري الكروي”.

وواصل: “لقد حضرت مباراة الغابون الودية لأرى كيف تسير الأمور، وعندما أتلقى استدعاءً لمباراة رسمية سأبوح بقراري النهائي، خاصة أنني قادر على تمثيل بلجيكا أيضا لامتلاكي جنسية مزدوجة”.

ورغم صعوبة تلقيه دعوة المنتخب البلجيكي في الوقت الراهن، إلا أن أملاح لم يستبعد قبول العرض فوراً في حالة حدوث ذلك، فصرّح: “أحمل المغرب في قلبي لأن نشأتي كانت على الثقافة المغربية، إذ علمتني عائلتي كيف أكون مواطناً مغربياً”.

أما عن المنتخب البلجيكي فقال: “سأكون صريحاً معكم، فكل شيء ممكن في حالة دعوتي لتمثيل المنتخب البلجيكي، إذ سأفضل اختيار العرض الرياضي. ولا أفوت الفرصة لأشكر زميلي المغربي مهدي كارسيلا على النصائح التي يمنحها لي في كل وقت”.

وتلقى أملاح صاحب الـ 22 سنة تكوينه مع فريق مونس منذ سنة 2003 لغاية 2008، قبل أن يمنحه فريق موسكرون فرصة اللعب مع الأكابر في 2015، ليحط الرحال بنادي ستاندر لييج خلال الموسم الكروي الحالي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة