نتيجة التخبط وتعليق الرحلات.. نقل مؤتمر المنظمة الدولية للسياحة من مراكش لمدريد

حرر بتاريخ من طرف

قررت المنظمة الدولية للسياحة نقل فعاليات الدورة الـ24 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة في عام  2021 التي كانت مقررة بمراكش الة العاصمة الاسبانية مدريد.

وحسب مصادر خاصة لـ “كشـ24 فقد تلقى اعضاء بالمنظمة الدولية للسياحة اليوم إخبارا بتغيير مكان احتضان الدورة من مراكش الى مدريد التي ستحتضن الحدث البارز في دجنبر المقبل، بعدما كان معولا عليه في المغرب من اجل تموقع احسن لوجهة المغرب و دعم القطاع السياحي في المملكة.

وكانت المنظمة قد اختارت مراكش لاحتضان الحدث على هامش أشغال الدورة الـ112 للمجلس التنفيذي لهذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة والتي شارك فيها المغرب  من 15 الى 17شتنبر 2020 بجورجيا على اعتبار ان المغرب “وجهة ممتازة” و”نموذج” في قطاع السياحة وكان المهنيون ينتظرون ان يكون اجتماع مراكش فرصة لمناقشة مستقبل قطاع السياحة المتضرر بشدة من الأزمة الصحية.

وتنعقد الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية كل عامين وتعد أحد أهم الأحداث بالنسبة لقطاع السياحة العالمي، وقد حرم المغرب من تنظيمها وفق مهتمين بسبب التخبط الذي يعرفه القطاع، بسبب القيود الغير مبررة مقارنة مع عدة دول اخرى، والتعليق المتواصل للرحلات صوب مجموعة كبيرة من الوجهات، والضعف المسجل في دعم القطاع من طرف الحكومة، سواء السابقة او الحالية، وهو ما يؤثر على سمعة الوجهة المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة