نتائج غير مسبوقة في الباكالوريا بثانوية الرازي ضواحي قلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف

حقق تلاميذ ثانوية الرازي التأهيلية بضواحي مدينة قلعة السراغنة نتائج غير مسبوقة في امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2018-2019.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فقد تمكنت المؤسسة من الوصول إلى نسبة 82,2% من نسبة النجاح في الدورة العادية، واحتفل التلاميذ اليوم بهذه النتائج في مقر المؤسسة، التي تحولت إلى خلية نحل بفعل العمل الجيد الذي أنجزته الإدارة بمعية الأطر التربوية، في تحضير وتسريع الاحصاءات وتسليم النتائج للمستويات الاشهادية وباقي المستويات في الثانوي والإعدادي.

وتمكنت التلميذة رجاء العظم من تحقيق معدل 17,07 تخصص علوم إنسانية تليها زميلتها سعيدة زايد بمعدل 16,72، لتنالا كلاهما ميزة حسن جدا، كما تمكن تلاميذ أخرون من نفس التخصص من الحصول على ميزة حسن، وغيرهم أكثر نالوا ميزة مستحسن.

وتعد هذه النتائج خاصة المعدلين الأولين سابقة في تاريخ التانوية التي يقارب عمرها العقدان، وتكمن قوة هذه النتائج لكون أصحابها ينحدرون من أسر ضعيفة اجتماعيا، حيت يكتفون بما يتحصلون عليه في المؤسسة دون ساعات إضافية، أو أي عمل مساعد على تطويرهم غير جهود أساتذتهم والإدارة المشرفة.

يذكر أن المؤسسة تسعى إلى أن تتتجاوز عتبة90% من نسبة النجاح في الباكلوريا وهي الامتحانات التي تشهد تطبيقا صارما لقوانين المراقبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة