نتائج الحوار بين وزارة اعمارة ومهنيي النقل تدخل حيز التنفيذ

حرر بتاريخ من طرف

عقدت لجنة النقل، التي تبث في الملفات المرتبطة بالنقل العمومي للمسافرين والنقل السياحي والتجديد السباعي والنقل المزدوج، مؤخرا اجتماعا بالرباط تفعيلا لمخرجات الحوار بين الوزارة ومهنيي النقل الطرقي للأشخاص.

وأوضح بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الاثنين، أن اللجنة أعطت موافقتها خلال اجتماع عقدته يوم 9 شتنبر الجاري على تحويل ملكية رخصتين لنقل المسافرين لفائدة شركة واحدة، كما أكدت قرارها بتحويل ملكية ثلاثة رخص لفائدة ثلاث مقــاولات نقلية، بعــد استكمال ملفاتها الاداريـة.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة أعطت أيضا موافقتها على تجــديد عدد من الرخص المتعلقة بأشخاص معنويين، لفــائدة مقــاولة واحدة،مشيرا إلى أنه وارتباطا بطلبات التجديد لفائدة أشخاص ذاتيين أعطت اللجنة موافقتها على تجديد الرخص لفائدة ستة أشخاص ذاتيين، فضلا عن موافقتها على استئناف استغلال رخص لفــائدة شخصين ذاتـيين ، والمصادقة على استئناف الاستغلال مع التجديد السباعي لفائدة ثلاثة أشخاص ذاتيين.

كما أعطت لجنة النقل موافقتها على تغييـر صنف الرخصة من “أ” إلى “ب” لفائدة شركة نقلية واحدة.

أما بالنسبة للنقل السياحي،يضيف البلاغ، فقد بلغ إجمالي الرخص الممنوحة لهذا الصنف من النقل الطرقي ثلاثة رخص ممنوحة للصنـف الثالــث للمــركبات الخفــيفة الخصــوصية للــسياحة، فيما استفادت ست شركات مـــن طلـبات مختــلفة كتغييـر المقــر، أو إضافة مسـير أو غيرها، فيما استفادت من التجديد السباعي، شركتان .

وبخصوص حصيلة العمل في مجال النقل المزدوج، فقد درست لجنة النقـــل محــضر اجتماع اللجنــة الاقليمـــية لبني ملال المتعلق باقتراح منح رخصتين جديدتين للنقل المزدوج وأعـــطت موافقــتها على ذلك.

وبالنسبة للجنة الإقليمية للحوز، يضيف البلاغ، فقد نظرت لجنة النقل مجددا في اقتراح تمديد مسار رخصة واحدة للنقل المزدوج، وأعطت موافقتها على ذلك، مسجلا أن اللجنة أعطت موافقتها على تجديد 12 رخصة للنقل المزدوج لفترة سباعية أخرى.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة النقل تشتغل بوتيرة منتظمة، حيث عالجت خلال اجتماعاتها عددا كبيرا من الملفات التي تهم مهنيي النقل الطرقي للأشخاص وذلك في إطار يراعي بالدرجة الأولى تطوير القطاع واحترام المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل ويواكب حرص الوزارة على الاستجابة لمطالب هذه الفئة من المهنيين بغية الرفع من مستوى أداء هذا القطاع الحيوي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة