نبيل عيوش يفتتح مركزا ثقافيا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وقعت مؤسسة الشركة العامة والشركة العامة بالمغرب، يوم الجمعة الماضية بمراكش، اتفاقية شراكة مع مؤسسة “علي زاوا” بشأن افتتاح مركز ثقافي جديد يحمل اسم “النجوم” بالمدينة الحمراء.

ووقع هذه الاتفاقية نبيل عيوش رئيس مؤسسة “علي زاوا” وفريديريك أوديا المدير العام لمجموعة الشركة العامة ورئيس مؤسسة الشركة العامة، وأحمد اليعقوبي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة بالمغرب.

وتنص هذه الاتفاقية على تقديم الدعم المالي من قبل مؤسستي الشركة العامة والشركة العامة بالمغرب لافتتاح مركز ثقافي جديد “النجوم” بقلب مدينة مراكش على بعد بضعة أمتار من الساحة التاريخية جامع الفناء. ويتعلق الأمر بالمركز الخامس الذي تفتتحه مؤسسة “علي زاوا”.

وتشكل المراكز السوسيو ثقافية للقرب فضاء يتيح للشباب إعادة ربط الصلة مع محيطهم وذلك من خلال منحهم سبلا ايجابية للتعبير والتعلم.

وتقترح هذه المراكز ، أيضا، عرضا مدرسيا موازيا ميسرا، وبرمجة ثقافية متنوعة ومنفتحة على ثقافات العالم ، فضلا عن تكوينات في المهن الفنية والإبداعية.

ومن شأن هذه الأنشطة الفعلية والملموسة والمكثفة إشاعة قيم التسامح واحترام الآخر وتشجيع روح المبادرة والمقاولة لدى الشباب، وتقوية مهاراتهم وقدراتهم لتسهيل اندماجهم المهني ودعم وإبراز المواهب المحلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة