نايضة في ولاية جهة مراكش … النقابة تصعد وبيكرات كيبان مامسوقش … وتغييرات تشمل قائد جامع الفنا وخليفته

حرر بتاريخ من طرف

نايضة في ولاية جهة مراكش ... النقابة تصعد وبيكرات كيبان مامسوقش ... وتغييرات تشمل قائد جامع الفنا وخليفته
يبدو ان عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، “مْعُوّل على خِْزيت” مع نقابة الموظفين بالولاية، هذا ما كشف عنه البيان الصادر عشية يوم أمس الاثنين عن المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بمراكش والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بعد انعقاد اجتماع وصفه مصدر ل”كش24″ بالحاسم. 
 

وذالك للتداول في المذكرة عدد 3625 بتاريخ 18 فبراير بشأن التنقيط بالبصمة والإجراءات المصاحبة، ودراسة تطورات الملف المطلبي موضوع محضر اتفاق بين الولاية والنقابة بتاريخ 9 أكتوبر 2013، وبعد نقاش واسع ومستفيض حول مآل الملف المطلبي موضوع محضر اتفاق بين الولاية والمكتب النقابي بتاريخ 9 أكتوبر 2013.
 
وأمام استمرار التكتم على الموظفين الأشباح، وسيادة مظاهر الفساد في التدبير المالي والموارد البشرية، وافتقار الوحدات الإدارية لأبسط شروط العمل الإنسانية، فإن المكتب المحلي بمراكش اصدر بيانا توصلت به “كش24” والذي تقرر فيه :
 
1- تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 27 فبراير الجاري على الساعة 10 صباحا بمقر ولاية مراكش.
 
2- يدعو عموم الموظفين والموظفات بمختلف الأقسام والوحدات الإدارية الترابية إلى الانخراط المسؤول في الوقفة من أجل الكرامة والعدالة والمساواة.
 
3- يهيب بجميع الأحزاب الديمقراطية والنقابات الوطنية والجمعيات الحقوقية والمنابر الإعلامية الغيورة إلى مساندتنا في مطالبنا العادلة .
 
الى ذالك وكما سبق ل”كش24″ نشره من قبل فان الوالي بيكرات دشن يوم أمس الاثنين 24 فبراير الجاري، حركة داخلية وسط بعض رجال السلطة وشملت قائد وخليفة القائد بالملحقة الإدارية جامع الفنا، واللذين تم نقلهما على التوالي الى الملحقة الإدارية سيدي يوسف بن علي، والمحطة الطرقية، فيما تم تعيين قائد الملحقة الإدارية سيدي يوسف بن علي بجامع الفنا، فيما تم تعيين “لگلاوي” خليفة للقائد بنفس الملحقة، الأخير والذي تم توقيفه عدة مرات كان اخرها ايام محمد امهيدبة، بعد عدة شكايات وجهتها جمعيات المجتمع المدني في حقه للوالي المذكور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة