نادي الصحافة للتزحلق بمراكش ينظم قافلة طبية بأوكايمدن

حرر بتاريخ من طرف

نادي الصحافة للتزحلق بمراكش ينظم قافلة طبية بأوكايمدن
نظم  يوم الأحد 11 ماي 2014 نادي الصحافة للتزحلق و الرياضات الجبلية بجهة مراكش، بتنسيق مع جمعية أمل مغرب ألزهايمر و جمعية الأطباء العامين بمراكش قافلة طبية بمركز أوكايمدن بإقليم الحوز استفاد منها عدد من سكان الدواوير النائية التابعة إداريا لجماعتي أوكايمدن و أسني .
 
و شارك في هذه القافلة الطبية المجانية متعددة الاختصاصات 11 طبيبا من مختلف الاختصاصات و ستة من الممرضين و الممرضات و عشرة من المساعدين الاجتماعيين إضافة إلى عدد من الفاعلين الجمعويين .
 
و استفاد من الخدمات الطبية التي قُدمت خلال هذه المبادرة الإنسانية أزيد من 130 شخصا من نساء و أطفال و رجال المنطقة المذكورة . و تبين خلال الجرد النهائي لحصيلة الحملة الطبية انتشار أمراض الجهاز الهضمي و الضغط و الغدد و السكري و الصدر و الحساسية .
 
و تندرج هذه المبادرة التي حظيت بدعم من الجمعيات المحلية ، مع غياب مطلق لأدنى مساندة و لو رمزية من قبل جماعة أوكايمدن و مسؤوليها ، في إطار إصرار نادي الصحافة للتزحلق و الرياضات الجبلية بجهة مراكش على تفعيل المبادئ التي أنشئ من أجلها و المتمثلة في المساهمة في ورش التنمية المستدامة ، و العمل على ترسيخ قيم التضامن و إحياء الثقة في المستقبل ، و ذلك اقتناعا من النادي الذي يضم صفوة الصحفيين بمراكش ، بان مثل هذه المبادرة تمثل استثمارا في الأمل و المحبة .
 
و يجسد نادي الصحافة للتزحلق و الرياضات الجبلية بجهة مراكش من خلال مبادرة إقامة هذه القافلة الطبية ، تفاعله الإيجابي مع مطلب التعاون ضد الحاجة و العوز الذي تعانيه ساكنة المناطق النائية ، و من ضمنها الدواوير المستهدفة بهذه الحملة الطبية ، التي تعيش في ظل خصاص مطلق في شروط الحياة التي ينقصها توفر الحد الأدنى من الخدمات الاساسية و في مقدمتها الخدمات الصحية.
 
و يعتبر النادي هذه المبادرة التي حققت نجاحا كبيرا بفضل الشراكة المثمرة مع جمعية أمل مغرب ألزهايمر و جمعية الأطباء العامين بمراكش و التجاوب التلقائي للجمعيات المحلية ، بداية مشجعة لمشروع من العمل الإنساني و التنموي سيعمل بنفس الإصرار و الحماس على تفعيله بمناطق أخرى استجابة لحاجيات الساكنة .
 

نادي الصحافة للتزحلق بمراكش ينظم قافلة طبية بأوكايمدن

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة