الثلاثاء 05 ديسمبر 2023, 13:37

رياضة

نادي إشبيلية الإسباني يقترح إجراء مباراة خيرية دعما لضحايا الزلزال


نزهة بن عبو نشر في: 24 سبتمبر 2023

اقترح نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، تنظيم مباراة ودية، دعمًا وتضامنًا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وأقاليم مغربية.

وأفاد النادي الأندلسي، في بيان صادر عنه، بأنه قدم مقترحا لتنظيم مباراة ودية لإشبيلية، واعتماد كامل مداخيلها سواء بيع التذاكر أو إسهامات المعلنين لفائدة صندوق دعم ضحايا الزلزال الذي أحدثه الملك محمد السادس.

وأضاف النادي أن  “خوسي كاسترو -رئيس نادي إشبيلية- عرض المبادرة خلال التقديم الرسمي لجمعية الصداقة الأندلسية المغربية، الذي انعقد في مقر مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط بمدينة إشبيلية”.

وقد لقي هذا الاقتراح اعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشادوا بهذه الخطوة الإنسانية التي تعبر على قيم التضامن والتعاون.

اقترح نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، تنظيم مباراة ودية، دعمًا وتضامنًا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وأقاليم مغربية.

وأفاد النادي الأندلسي، في بيان صادر عنه، بأنه قدم مقترحا لتنظيم مباراة ودية لإشبيلية، واعتماد كامل مداخيلها سواء بيع التذاكر أو إسهامات المعلنين لفائدة صندوق دعم ضحايا الزلزال الذي أحدثه الملك محمد السادس.

وأضاف النادي أن  “خوسي كاسترو -رئيس نادي إشبيلية- عرض المبادرة خلال التقديم الرسمي لجمعية الصداقة الأندلسية المغربية، الذي انعقد في مقر مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط بمدينة إشبيلية”.

وقد لقي هذا الاقتراح اعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشادوا بهذه الخطوة الإنسانية التي تعبر على قيم التضامن والتعاون.



اقرأ أيضاً
بطلب من المدرب الجديد.. تعيين محلل للفيديو بالكوكب المراكشي
عين المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي، أمس الإثنين 04 دجنبر الجاري، صلاح الدين عنيبة، محللا للفيديو بالكوكب المراكشي للفريق، وذلك بطلب من المدرب الجديد محمد عادل الراضي، الذي تعاقد معه الفريق خلفا لرضوان لحيمر. ومن المنتظر أن يشرف الإطار الوطني محمد عادل الراضي، يومه الثلاثاء 05 دجنبر الجاري، على أول حصة تدريبية له مع فارس النخيل، قبل الدخول في تجمع مغلق بأحد فنادق المدينة، استعدادا لمواجهة الدفاع الحسني الجديدي. وسيقوم المدرب الجديدة بقيادة الفريق بمساعدة نفس الطاقم التقني الذي اشتغل مع المدرب السابق رضوان لحيمر، باستثناء المساعد الأول الذي غادر رفقة هذا الأخير.
رياضة

بطريقة ساخرة.. زياش يرد على فاتي جمالي
تفاعل الدولي المغربي ونجم نادي غلطة ساراي التركي حكيم زياش مع اتهامات فاتي جمالي التي وصفته بالمتكبر واشتكت من معاملته السيئة لمعجبيه المغاربة. ونشر اللاعب المغربي عبر خاصية "الستوري" على "انستغرام" فيديو يعبر من خلاله عن عدم اهتمامه بجميع الاتهامات التي وجهت له. وكان وكيل أعمال النجم المغربي قد نفى أن يكون حكيم زياش قد تكبر على مشجعيه سواء المغاربة أو عشاقه في العالم، مشيراً أن واقعته مع فاتي جمالي كانت عادية ولا تحتاج لكامل هذه البهرجة. وأوضح وكيل الأعمال في تصريحات صحفية ان حكيم زياش يتواجد بمدينة دبي بترخيص من ناديه غلطة سراي بحكم تعرضه لإصابة عضلية، حيث كان يتجول في إحدى المراكز الكبرى وكان منشغلا في مكالمة هاتفية مع أحد أصدقائه قبل أن تقدم فاتي جمالي على جر يد زياش من أجل آخذ صورة دون استئذانه، الشيء الذي أغضب زياش ورفض على إثره التقاط صورة مع فاتي جمالي.  
رياضة

ريال مدريد يعلن إصابة كارفاخال
أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني عن إصابة مدافعه داني كارفاخال في ربلة ساقه اليسرى دون تحديد مدة غيابه. وقال النادي الملكي في بيان له: "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا داني كارفاخال من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في ربلة ساقه اليسرى، وتطور حالته معلق بحسب الاستجابة". وحسب العديد من وسائل إعلام محلية، فان مدة غياب كارفاخال (31 عاماً) قد تصل إلى شهر. وخاض كارفاخال الشوط الأول من مباراة الفوز على غرناطة 2-0 السبت ضمن منافسات المرحلة 15 من الدوري، قبل أن يتم استبداله بعد الاستراحة بلاعب الوسط لوكاس فاسكيز. ويحتل ريال صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق الأهداف عن وصيفه جيرونا مفاجأة الموسم، ومتقدما بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب برشلونة الثالث.Parte médico de Carvajal.#RealMadrid — Real Madrid C.F. (@realmadrid) December 4, 2023
رياضة

مدرب ألبانيا: المنتخب المغربي هو مصدر إلهام لنا
أكد سيلفينيو، مدرب المنتخب الألباني، أن المنتخب المغربي يمثل معيارا لفريقه من أجل التألق في كأس أمم أوروبا "يورو 2024". وقال المدرب البرازيلي في حوار مع الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "نحن لا ندرس بالضرورة فرقًا مثل فرنسا أو إسبانيا أو ألمانيا أو إنجلترا أو البرتغال، لأنها ستكون دائمًا مرشحة للفوز باللقب". وأضاف : "نحن ننظر إلى الفرق التي يمكننا أن نأمل في مجاراتها. ونعم، من المنطقي جدًا أن يكون المغرب هو المعيار بالنسبة لنا. ونأمل أن يستمر الأمر كذلك، لأنهم قدموا أداءا جيدا للغاية في كأس العالم". وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألباني تمكن من التأهل إلى نهائيات يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليوز للمرة الثانية فى تاريخه، بعد نسخة 2016.
رياضة

اتهامات لماكرون بالضغط على الفيفا لإقامة نهائي مونديال 2030 بالمغرب
اتهمت وسائل إعلام إسبانية، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالضغط على أعضاء في الفيفا من اجل إقامة المباراة النهائية من مونديال 2030 بالمغرب بدل إسبانيا. وقالت صحيفة "eldebate"، إن "إيمانويل ماكرون، الذي يتمتع بنفوذ كبير في كرة القدم الدولية، ناور لكي يكون نهائي كأس العالم 2030 في المغرب وليس في إسبانيا، حيث يمارس ضغوطا على جياني إنفانتينو ، رئيس الفيفا ، لتحقيق ذلك. وأضاف المصدر ذاته، أنّ ماكرون لديه الكثير من الحجج، مشيرا إلى أنّ إسبانيا “استضافت نهائي كأس العالم (1982)” و”المغرب يستعد منذ عدة سنوات لاستضافة كأس العالم، وقد قدّم ترشيحاته في عامي 1994 و1998″، ورغم أنّه كان يخرج كل مرة خالي الوفاض، إلا أنّه أعاد الكرّة سنوات 2006، 2010، 2018 و 2026، قبل أن يحصل على شرف التنظيم بدعم من شريكيه إسبانيا والبرتغال، وقد كان ملف الدول الثلاثة الوحيد المقدم، ولهذا لم يكن أمام الفيفا إلى الموافقة على هذا الملف. وتؤكد الحكومة الفرنسية حسب ذات المصدر "أن القارة الإفريقية تستحق نهائيا كبيرا جديدا لأنه سيكون اعترافا بتطور كرة القدم في شمال إفريقيا والمغرب العربي".
رياضة

بونو يتوج بجائزة “الأسد الذهبي” لجريدة “المنتخب”
توج الحارس الدولي المغربي وحارس نادي الهلال السعودي ،ياسين بونو، بجائزة "الأسد الذهبي "، وذلك خلال الإستفتاء الذي نظمته جريدة "المنتخب" الرياضية المتخصصة بمشاركة إعلاميين وخبراء ومتابعين لموقعها الإلكتروني. وفاز بونو ،بجائزة "الأسد الذهبي" في نسختها الخامسة عشرة، كأفضل لاعب لكرة قدم إفريقي للموسم الرياضي 2022-2023، وهو أول لاعب مغربي يحصل على جائزة "الأسد الذهبي" لجريدة "المنتخب" في طبعتها الإفريقية. وتفوق ياسين بونو على النجم النيجيري وهداف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين الذي حل ثانيا، فيما جاء الدولي المغربي ومدافع نادي باريس سان جيرمان أشرف حكيمي ثالثا. وفي ما يلي الترتيب النهائي لجائزة "الأسد الذهبي 2023": 1 - ياسين بونو (المغرب - إشبيلية / الهلال): 208 نقطة 2- فيكتور أوسيمين (نيجيريا - نابولي): 134 نقطة 3- أشرف حكيمي (المغرب - باريس سان جيرمان): 83 نقطة 4- رياض محرز (الجزائر - مانشستر سيتي / الأهلي): 72 نقطة 5- محمد صلاح (مصر - ليفربول): 63 نقطة 6- يوسف النصيري (المغرب - اشبيلية): 52 نقطة 7- أندري أونانا (الكاميرون - إنتر مبلان / مانشستر يونايتد): 31 نقطة 8- ساديو ماني (السينغال - بايرن ميونيخ / النصر): 29 نقطة 9- محمد علي بن رمضان (تونس - فيرنكفاروش): 12 نقطة 10- فانسان بوبكار (الكاميرون - بيسيكتاش): 9 نقطة 2651022172
رياضة

رسميا.. بريطانيا تعلن انخراط شركاتها في بناء ملعب الدار البيضاء استعدادا للمونديال
أعلنت سفارة بريطانيا بالمغرب، أن خمس من أصل سبع شركات التي وقع عليها بناء ملعب الدار البيضاء والذي يتسع لـ 115 ألف مقعدا، بريطانية. ونشرت السفارة على صفحة إكس (تويتر سابقا)، أمس الجمعة، صورة تجمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، مع السفير البريطاني بالمغرب، سايمون مارتن، وبعض موظفي السفارة، مرفوقة بتعليق: ” مناقشات رائعة مع فوزي لقجع لاستكشاف مجالات التعاون قبل كأس العالم 2030”. وأفادت بأن ”5 من أصل 7 اتحادات تم اختيارها لبناء ملعب الدار_البيضاء الذي يتسع لـ 115 ألف مقعد تشمل شركات بريطانية”.Great discussions with the President of @FRMFOFFICIEL Fouzi Lekjaa 🇲🇦, to explore areas of collaboration ahead of the 2030 @FIFAWorldCup ⚽️🏆5 of the 7 consortiums shortlisted for the 115K seater #Casablanca stadium include UK 🇬🇧 businesses. @tomhilltrade pic.twitter.com/CUKxKakmyJ— UK in Morocco (@UKinMorocco) December 1, 2023وتراهن العديد من الشركات العالمية على صفقة تصميم وبناء الملعب الكبير في الدار البيضاء، خصوصاً بعدما رصدت الحكومة المغربية مبلغاً مالياً ضخماً، يفوق نصف مليار دولار، لتشييد ملعب بمواصفات عالمية ربما يصبح الأضخم في قارتي أوروبا وأفريقيا.  
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة