ميريكان حاضرة فمسيرة عمالية بمراكش ما حضر ليها غير 400 واحد

حرر بتاريخ من طرف

ميريكان حاضرة فمسيرة عمالية بمراكش ما حضر ليها غير 400 واحد
مسيرات مراكش العمالية انطلقت صباح يوم أمس الخميس فاتح ماي، بالقرب من مقر المجلس الجماعي بشارع محد الخامس حوالي الساعة 10 والنصف، بمشاركة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل. 
 
وما ميز احتفال الطبقة الشغيلة بعيدها العالمي بمراكش، هو مشاركة ممثلين عن مركز التضامن العمالي الامريكي في المسيرة التي نظمتها نقابة نوبير الأموي، والذين كانوا رفقة “ثريا لحرش” عضوة المكتب التنفيذي ل “ك.د.ش”. 
 
ممثلوا المركز الامريكي وقفوا صباح اليوم على التشرذم النقابي الذي ميز فاتح ماي بمراكش، عبر المشاركة الضعيفة جدا، حسب مسؤول نقابي ل”كود”، والذي أضاف ان المشاركة في المسيرة التي نظمت بشارع محمد الخامس لم تتعد 400 شخص يمثلون مختلف القطاعات المنتمية لنقابتي “ف.د.ش و ك.د.ش”. 
 
وكما عاينت “كش24” فان مسيرة شارع محمد الخامس بمراكش شهدت وبالضبط بالقرب من مجمع الصناعة التقليدية، توترا بين المشاركين من النقابتين والقوات العمومية وذالك بعدما التحمت مسيرتين لتيارين نقابيين “كدش، فدش” الامر الذي استنفر مختلف الأجهزة الأمنية التي كانت ستتدخل بالقوة، قبل ان يتدخل مسؤولوا النقابتين، وتتم الاستعانة بترديد بعض الشعارات من قبيل ” بالوحدة والتضامن اللي بغيناه يكون يكون”، 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة