مولر سائق أودي يُسجّل زمنًا قياسيًا في مراكش ضمن تجارب ناشئي الفورمولا إي

حرر بتاريخ من طرف

سجّل نيكو مولر سائق أودي زمنًا قياسيًا جديدًا لسيارة فورمولا إي على حلبة مراكش المغربيّة ليتصدّر تجارب الناشئين بفارقٍ قارب الثانية عن أقرب ملاحقيه.

ركّز مولر جهوده امس الاحد على المسافات الطويلة في الفترة الصباحيّة، لكنّه كان أوّل من استخدم إعدادات الطاقة القصوى في فترة ما بعد الظهر ليتفوّق على زمن بول دي ريستا من الفترة الصباحيّة.

لكنّ الألماني تراجع إلى المركز الخامس بعد تحسين عدّة سائقين لأزمنتهم لاحقًا، إذ تداول كلٌ من ماكسيميليان غونتر، وجايمس روسيتر وبييترو فيتيبالدي على الصدارة في مراحل مختلفة.

لكنّ مولر عاد لتسجيل 1:19.651 دقيقة مع بقاء خمس دقائق على النهاية ليتفوّق بفارق 0.946 ثانية على فيتيبالدي سائق جاغوار أقرب منافسيه.

وتفوّق ذلك الزمن على أفضل توقيت لسيارة أودي الذي سجّله دانيال آبت خلال التجارب الحرّة السبت بفارق عُشرٍ من الثانية.

لكنّ درجات الحرارة كانت أعلى امس الأحد بالمقارنة مع مجريات السبت، بينما أشارت التقديرات إلى أنّ حالة المسار تحسّنت بين نصف إلى ثانية كاملة نتيجة التواجد المتواصل للسيارات على الحلبة لليوم الثاني على التوالي.

وحلّ فيتيبالدي ثانيًا متقدّمًا على روسيتر في الدقائق الأخيرة من عمر الحصّة، لكنّ الأخير تراجع إلى المركز الخامس نتيجة تحسين ماكسيميليان غونتر ودي ريستا لزمنيهما في آخر اللحظات.

أمّا المركز السادس فقد كان من نصيب دانيال جونكاديلا الذي تفوّق بفارق 0.002 ثانية فقط على أنطونيو جيوفينازي ناشئ فيراري في الفورمولا واحد الذي كان أفضل سائقي فريق “دي اس فيرجن”.

أمّا زميله في التجارب وسائق بي ام دبليو ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة “دي تي ام” جويل إريكسون فقد حلّ تاسعًا بفارق أقلّ من عُشرٍ من الثانية، بينما أكمل نيك دي فريز ترتيب العشرة الأوائل

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة