موجة الحرارة بالمغرب تدخل أسبوعها الثالث على التوالي

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة 29 يوليوز، أن تستمر الأجواء الحارة داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية، فضلا عن مرور سحب كثيفة قد تعطي قطرات مطرية متفرقة غرب الواجهة المتوسطية وبالشمال الغربي. وستتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب المحلي فوق السواحل خلال الصباح والليل.
 

وستظهر سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية ورعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، حيث ستمتد نحو هضاب الفوسفاط والسايس وشمال المنطقة الشرقية.
 

كما ستلاحظ سحب آتية من الجنوب شرق الأقاليم الجنوبية. عدا ذلك، ستظل السماء صافية بباقي الأرجاء.
 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وجنوب شرق البلاد، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بالسهول الشمالية والوسطى.
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالشمال والوسط وشرق وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد.
 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 30 و35 بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 35 و41 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وبداخل منطقة سوس وبالجنوب الشرقي، وما بين 39 و 44 درجة شرق الأقاليم الجنوبية.
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج غرب البوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان شرق البوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بين الدار البيضاء ورأس غير، وهائجا بين رأس غير وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة