مواقع تراثية وروحية تحظى بزيارة ميدانية ضمن فقرات اليوم الرابع لمهرجان الحوز

حرر بتاريخ من طرف

استمرارا لفعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الحوز المنظم إلى غاية 14 يوليوز من الشهر الجاري؛ قامت جمعية الحوز للثقافة والتربية والتنمية منذ صباح يومه الاثنين؛ بتنظيم زيارة ميدانية إلى أربع مواقع تراثية وروحية لكل من المسجد التاريخي تنمل بثلاث نيعقوب وضريح رابي حايم بن ديوان ومواقع ماريغة بويركان؛ إضافة إلى زيارة المدرسة القرآنية العتيقة بآسني. 

و أوضح مصطفى تولوت عن اللجنة المنظمة لمهرجان الحوز في تصريح ل كش24  أن هذه الزيارة التي دامت حوالي 8 ساعات؛ وعرفت حضور ما بين 40 و 50 مشاركا من المدعووين و إدارة المهرجان تندرج في اطار التعريف بأهمية ومكانة هذه المواقع والمعالم التاريخية والتراثية التي يزخر بها إقليم الحوز؛ وذلك إنسجاما مع أهداف دورة هذه السنة المنظمة تحت شعار “التراث المادي واللامادي للحوز”.

وأبرز ذات المتحدث أن هذه الزيارة الميدانية قدمت خلالها مجموعة من الشروحات والمعلومات التاريخية التي ميزت هذه المواقع والمعالم الحضارية عبر التاريخ؛ مشيرا أن هذه الزيارة شكلت أيضا فرصة لاعادة استكشاف ملامح التراث الغني الذي يميز إقليم الحوز. 

وضمن فقرات اليوم الرابع لمهرجان الحوز؛ تتواصل عشية الاثنين أنشطة المهرجان بتنظيم عروض فنية متميزة للتبوريدة بتحناوت؛ بموازاة مع احياء حفل فني لاحواش ومجموعة موحا أركان بمنطقة إمليل.

كما يتضمن برنامج اليوم الرابع عرض فيلمين للمخرجة والمنتجة “إيزا جنيني” تحت عنوان “أصوات المغرب” و “لقاء أولاد مومن” بكل من تحناوت وايت أورير؛ و إحياء أمسية فنية على أهازيج احواش التراثية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة