مواقع التواصل الاجتماعي تتحول الى منصة رئيسية للحملات الانتخابية

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت في الساعة الأولى من اول أمس الخميس 26 غشت الجاري، الحملة الانتخابية برسم الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات.

وتتواصل الحملة التي انطلقت عقب انصرام الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم هذه الانتخابات، والتي امتدت ما بين 16 و25 غشت الجاري، طيلة 13 يوما على ان تنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر المقبل.

وبالنظر الى القيود التي فرضتها الجائحة والتدابير الوقائية ذات الصلة ، غابت بشكل كبير مظاهر الحملات الانتخابية بشكلها الكلاسيكي بمختلف شوارع وأحياء المدينة الى حدود الساعة، وعوضتها حملات رقمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعجت مواقع التواصل وخصوصا موقع الفيسبوك بعشرات اللوائح الانتخابية والوعود ذات الصلة والبرامج المختلفة والمتشابهة، والدعوات للتصويت على رموز مختلف الاحزاب المتافسة.

ويشار ان الحملة تجرى في ظل مجموعة من الاجراءات التي تشمل، بالأساس، عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ونصب خيام بالفضاءات العمومية.

كما يفترض عدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، فضلا عن منع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين، وكذا بمقرات السكن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة