مواطن يهدد سلامة جارته ويتحدى السلطة

حرر بتاريخ من طرف

توجهت مواطنة تقطن بزنقة الكتبية القصور بمراكش، بشكاية إلى والي جهة مراكش آسفي ووكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في شأن إلحاق الضرر بالغير، بإحداث بناء عشوائي بدون ترخيص ومنع السلطة المعنية من الولوج والمعاينة.

وأوضحت المشتكية في الشكاية التي توصلت “كشـ24″، بنسخة منها، أن المشتكى به يصر على إلحاق الأذى بها وبمسكنها المجاور له، إذ يشرع في كل مرة في إضافة بناء عشوائي بدون ترخيص، في تحدي سافر للقانون.

وأضافت المشتكية، أنها كلما أخبرت السلطة المعنية بهذه التجاوزات، يتعنت في تنفيذ قرارها، ويمنع أعوان السلطة المكلفين من المعاينة.

وأشارت المعنية بالأمر، إلى أنه سبق للمشتكى به أن أضرم النار في ركن من منزلها، وهو الفعل الذي كان موضوع شكاية لدى الدائرة الأمنية الخامسة، تم على إثرها اعتقاله وتقديمه للقضاء، قبل أن تضطر إلى التنازل عن الشكاية مراعاة للجوار، وأملا في تغيير سلوكه اتجاهها، مضيفة أنه ظل على نفس النهج يحاول دائما الإضرار بها، كما عمد مرة أخرى إلى محاولة إضرام النار في جزء من منزلها.

وطالبت المشتكية والي الجهة، بإصدار الأوامر من أجل اتخاذ التدابير القانونية اللازمة لوقف تجاوزات المشتكى به والكف عن إلحاق الضرر بها، كما طالبت وكيل الملك باتخاذ الإجراء القانوني اللازم في حق المشتكى به، ومتابعته من أجل المنسوب إليه، وتقديمه للعدالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة