مواطنون بجماعة المزوضية بإقليم شيشاوة يحتجون أمام وزارة الفلاحة بالرباط + صور

حرر بتاريخ من طرف

يحتج في هاته الاثناء من منتصف نهار يومه الاثنين 26 دجنبر، سكان من جماعة المزوضية اقليم شيشاوة امام وزارة الفلاحة بالعاصمة الرباط، من لمطالبة بإيجاد حل لملف اراضي التعاونية ومنح الفلاحين رسومهم العقارية ووقف تدخلات رجال السلطة والمنتخبين في هذا الملف.

ويشتكي المحتجون من ترامي بعض الاشخاص من المنطقة على ارضي تعاونيات الاصلاح الزراعي، ومن ضمنها تعاونية العيون والفتح والمسيرة المتواجدة بجماعة المزوضية بإقليم شيشاوة، وذالك دون موجب قانون.

وحسب شكايات سابقة للمتضررين، فإن المعنيين بالامر ضربوا بعرض الحائط جميع الاعراف والقوانين والظهير الشريف وخلقوا فوضى عارمة بعين المكان، بعدما تراموا على اراضي التعاونيات باستعمال القوة والعنف والتهديد بالاسلاح الابيض، مما تضررت معه تعاونيات الاصلاح الزراعي بالمنطقة ضررا بليغا.

وسبق للمتضررين التقدم بعدة شكايات للسلطة المحلية وللمحكمة الابتدائية دون جدى ودون اي تحرك، وهو ما دفع المتضررين لمراسلة الجهات الحكومية والاحتجاج من أجل التدخل في الموضوع وارجاع الامور الى نصابها، عن طريق إجراء بحث وتحقيق في الموضوع ومعاينة المكان من اجل متابعة المعتدين قضائيا، ومطالبتهم برفع ايديهم عن اراضي التعاونيات التي تراموا عليها دون موجب قانون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة