مهنيو نقل المسافرين يهددون بمسيرة بالحافلات إلى الرباط

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الهيآت المهنية، الممثلة لقطاع نقل المسافرين، أنها تعتزم تنفيذ مسيرة احتجاجية بواسطة الحافلات يوم غد الاربعاء تنطلق من كل المحطات الطرقية بالمدن في اتجاه العاصمة الرباط،  في حالة عدم الاستجابة لها، للاشتغال في ظروف مقبولة، وتغييب الحوار الجاد والمسؤول مع المهنيين.

واعتبر المهنيون في بلاغ لهم، أن الشروط التي وضعتها الوزارة ضمن دفتر التحملات لاستئناف عملهم تعجيزية يصعب تحقيقها، مؤكدين أن هذه الشروط حالت دون عودة الحركة للقطاع هذا في الوقت الذي استأنفت باقي القطاعات نشاطها وفق بروتوكول صحي دون ضغط او اكراه.

وقد راسلت الهيئات المهنية السلطات المختصة وفور صدور بلاغ الوزارة وما تضمنته من شروط لاستئناف عملهم والتمست منها تخفيف الآثار السلبية التي عانى منها القطاع جراء التوقف الاضطراري دون جواب أو لقاء ، بل إن بعض الشروط المتضمنة في دفتر التحملات لاعادة الاشتغال لن يقوى على تنفيذها من المهنيين ومرتبطة بقرارات زجرية وتعسفية في حال المخالفة.

وشددت الهيآت المهنية المذكورة على أنه “يصعب عليها الاشتغال وفق بعض الشروط المفروضة عليها، لأنه لن تستطيع أي مقاولة الوفاء بتغطية، وتأدية ما بذمتها، والمحافظة على العاملين في القطاع، والقطاعات الموازية، المرتبطة بالنقل، وستكون مجبرة، ومضطرة إلى عدم الاشتغال”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة