مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز يتوجهون بشكاية إلى وزير النقل لهذا السبب

حرر بتاريخ من طرف

توجه الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب والمكتب الإقليمي للحوز بمعية المكاتب المحلية لسيارات الأجرة بشكاية إلى وزير النقل والتجهيز واللوجستيك.
 
وبحسب الشكاية التي توصلت “كشـ 24 ” بنسخة منها فإن “طالبي تمديد خطوط سيارات النقل المزدوج داخل إقليم الحوز، لايحترمون دفتر التحملات بهم (المسارات المرخصة لهم-عدد الركاب المسموح لهم به).

وأضافت الشكاية أنه “تم وضع العديد من الشكايات لدى عامل اقليم الحوز والمديرية الإقليمية والجهوية للنقل والتجهيز واللوجستيك والقيادتين الإقليمية والجهوية للدرك الملكي للوقوف ضد هذه التجاوزات”.
 
وأشارت الشكاية أن “قبول أي تمديد لهذه المسارات يعتبر مسا بمصالح مهنيي سيارات الأجرة بالإقليم كونه لن يحقق المنافسة الشريفة التي جاء بها دستور 2011”.

وأضافت الشكاية أن “هذا النوع من النقل لا يستهدف المناطق النائية التي ينتشر فيها النقل السري بكترة كونهم يلجؤون بوسائل مختلفة بالاشتغال بالمناطق الحضرية وشبه حضرية بالإقليم دون حسيب ولا رقيب ضاربين عرض الحائط بالقوانين الجزرية المنظمة للقطاع”.

وطالبت الشكاية من الوزير “التدخل ومعالجة هذا الموضوع واخد بعين الإعتبار كل المصالح الاجتماعية والاقتصادية لمهني قطاع سيارات الأجرة الكبيرة بإقليم الحوز”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة