مهنيو النقل يراسلون العامل وقائد الدرك الملكي بتحناوت بسبب النقل السري

حرر بتاريخ من طرف

تقدمت الهيئة النقابية والجمعوية لسيارات الاجرة من الصنف الكبير، بشكاية مستعجلة لقائد الدرك الملكي بسرية تحناوت والى عامل الاقليم، من أجل ما يعانيه اصحاب الاجرة من تجاوزات متعمدة من لدن الاصحاب النقل المزدوج.

وأكدت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد الديمقراطي للشغالين بالمغرب ان اصحاب النقل المزدوج بخطي “اوريكة” و خط” مولاي ابراهيم -اسني امليل -ايجوكاك” يشتغلون بصورة تتنافى و اخلاقيات المهنة عبر استغلال الخطين بشكل عشوائي مع عدم احترامهم لنقط الانطلاق و عدد الركاب المخصصين لهم.

وتضيف النقابة عبر بلاغ  توصل موقع “كـشـ24” بنسخة منه، الى ان اصحاب سيارات النقل السري الذين ينطلقون من منطقة ابجوكاك في اتجاه اسني و مراكش والمبين ارقام لوحة ترقيم سيارتهم بالبلاغ، انهم يستغلون بشكل عشوائي هذا الخط للكسب  بطريقة غير مشروع .

وتؤكد النقابة في بيانها ان العديد من السيارات الاجرة الاخرى التي تشتغل بنفس الشاكلة دون احترام لضوابظ المهنة، مما  يزيد على كاهل الاصحاب السيارات الاجرة المرخص لهم مصاريف اضافية، وهم الملزمين باداء اقساط سياراتهم الجديدة والتي فرضتها الدولة.

 ولذلك تطالب الهيئة النقابية والجمعوية لسيارة الاجرة من الصنف الكبير مطالبة بتدخل في أقرب وقت ممكن لرفع الحيف ووضع حد لتصرفات اصحاب النقل المزدوج و النقل السري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة