من يكون أمكراز الذي عينه الملك وزيرا للشغل والإدماج المهني

حرر بتاريخ من طرف

عين الملك محمد السادس، أمس  الأربعاء تاسع أكتوبر الجاري، بالقصر الملكي بالرباط،  الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية محمد أمكراز وزيرا للشغل والإدماج المهني.

يعتبر محمد أمكراز الذي تم تعيينه في النسخة الثانية لحكومة العثماني، خلفا لزميله في الحزب محمد يتيم، من القيادات الشابة في حزب العدالة والتنمية وقائد شبيبتها، وهو من مواليد مدينة تيزنيت عام 1978.

الوزير الجديد أب لثلاثة أبناءا، حاصل على على شهادة الإجازة في القانون الخاص سنة 2002، وشهادة الماستر في وحدة قانون الاعمال عام 2012 من جامعة قاضي عياض بمراكش، ثم شهادة ممارسة مهنة المحاماة 2004.

وسبق للوزير الجديد الذي يبلغ من العمر 41 سنة، أن اشتغل كنائب برلماني عن حزب العدالة والتنمية خلال 2011-2016، ويعمل حاليا كرئيس فريق الحزب بجهة سوس ماسة ورئيس فريق الحزب بجماعة أكادير.

وفي حزبه، تقلد أمكراز عدة مسؤوليات تنظيمية بشبيبة العدالة والتنمية، قبل أن يتم انتخابه في فبراير 2018 كاتبا وطنيا، وهو من شباب الحزب الذين اقتحموا البرلمان في انتخابات 2011 ضمن لائحة الشباب، وكان عضوا بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب خلال الولاية السابق.

واشتهر أمكراز خلال محاكمة معتقلي شبيبة العدالة والتنمية بتهمة الإشادة باغتيال السفير الروسي، وظل يظهر في مختلف الندوات الصحفية لتقديم أخر مستجدات القضية، كما شارك في مختلف الوقفات الاحتجاجية التي نظمت تضامنا معهم، فضلا عن مرافعاته أمام قاضي الارهاب بسلا التي اعتبر فيها المحاكمة سياسية.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة