منيب وكيلة للائحة الجهوية للاشتراكي الموحد بالانتخابات التشريعية بجهة الدار البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

وضعت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اليوم السبت، ملف ترشيحها وكيلة للائحة نساء “الشمعة” بجهة الدار البيضاء ـ سطات. وقالت إن قرار ترشحها يندرج في سياق تنفيذ تكليف أعضاء المجلس الجهوي للحزب بالجهة.

وكان من المقرر أن يخوض كل من الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة وحزب المؤتمر الاتحادي هذه الانتخابات في إطار تحالف فيدرالية اليسار بلوائح مشتركة، لكن التحالف عاش تصدعات بسبب خلافات في التقدير، مما دفع الحزب الاشتراكي الموحد إلى إعلان انسحابه من هذا التحالف الذي يحمل رمز “الرسالة”، واتخاذه قرار خوض الانتخابات وحيدا برمز “الشمعة”.

وواجهت نبيلة منيب انتقادات في صفوف قادة الحزب الاشتراكي الموحد، ومنهم محمد الساسي ومحمد حفيظ. وتم الإعلان عن انسحابات من صفوفه، وتبادل للاتهامات بين مختلف مكوناته.

ونوه المجلس الوطني للحزب الذي انعقد عن بعد يوم 14 غشت الجاري، بـ”صمود الحزب”، وأكد أن “الغالبية الساحقة لفروع الحزب ومؤسساته وقطاعاته تشتغل بقوة وتفاعل”. ما ثمن “أداء المكتب السياسي في إدارته لشؤون الحزب، وحسن تدبيره للأوضاع التي فرضت عليه، ورده الحاسم على محاولات القرصنة والعبث بوحدته التنظيمية واستقلال قراره”.

وشجب، في السياق ذاته، “سياسة الأرض المحروقة” التي اعتبر بأنها مورست بدفع نشطاء الحزب إلى “مغادرة حزبهم ومحاولات السطو على المقرات وتخريب حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة