منذ الأشهر الأولى للحمل..وزارة الصحة تدعو إلى تلقيح جميع الحوامل

حرر بتاريخ من طرف

دعت وزارة الصحة، يوم أمس الثلاثاء 17 غشت الجاري، إلى التسريع بتلقيح جميع النساء الحوامل، وذلك بعدما كشفت نتائج الحالة الوبائية أن النساء الحوامل أكثر تضررا من الإصابة بكوفيد 19 وأن تلقيحهن أولولية لتفادي وفاتهن.

وقالت وزارة الصحة، في دورية إخبارية، موجهة للمديرين الجهويين للصحة، بناء على رأي أصدرته اللجنة الوطنية العلمية للتلقيح، حيث أوضحت أن المعطيات الدولية المحينة، أظهرت أن إصابة النساء الحوامل بفيروس كورونا المستجد، مرتبطة بخطر مرتفع بالتعرض للإجهاض وتسمم الحمل والولادة المبكرة وموت الجنين داخل الرحم والولادة القيصرية المستعجلة.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم رصد 15 حالة وفاة في صفوف النساء الحوامل خلال الـ 12 يوما الأولى من شهر غشت الجاري، ما يكشف نقص المناعة لدى هذه الفئة أمام الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومعاناتهن أكثر عند الإصابة.

وطالبت وزارة الصحة بتطعيم الحوامل منذ الأشهر الأولى من الحمل، تبعا لتوصيات اللجنة بالتسريع بتلقيح جميع النساء الحوامل بغض النظر عن مدة الحمل، بعدما كانت أوصت سابقا بتطعيم الحوامل ابتداء من الشهر الرابع.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه في الوقت الذي خلفت فيه بيانات عملية التلقيح الخاصة بتلقيح النساء الحوامل نتائج مطمئنة، فقد أبانت أن النساء الحوامل يجب أن يكونوا في أوائل صفوف الفئات المجتمعية المستفيدة من اللقاح ضد كوفيد 19، لأنهن يعانين أكثر عند الإصابة بفيروس كورونا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة