مندوبية الصحة بالحوز تعلن عن إنقاذ سويسرية بعد سقوطها من جبل توبقال

حرر بتاريخ من طرف

نفى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحوز فؤاد مرابطي ، ما تداولته بعض وسائل الإعلام المحلية حول وفاة سائحة سويسرية بالقرب من جبل توبقال إثر سقوطها في حفرة عميقة .

وأكد المصدر ذاته٬ في اتصال هاتفي بـ” كشـ24 “، أنه “ منذ توصل مصالح عمالة إقليم الحوز صباح يوم السبت ، بخبر سقوط متسلقة سويسرية ذات الثلاثين ربيعا في حفرة عميقة قرب جبل توبقال ، ومرافقتها من نفس الجنسية ، تم بأمر من عامل إقليم الحوز خلق خلية أزمة على صعيد منطقة إمليل ممثلة بجميع رؤساء المصالح الأمنية والإدارة الترابية، اضافة الى مندوب وزارة الصحة والوقاية المدنية بإقليم الحوز”.

وتابع ذات المصدر أنه طيلة يوم السبت ، تم تمشيط المنطقة التي عرفت سقوط هذه المتسلقة السويسرية ، وفي المساء تم تحديد مكانها بالتدقيق ، ولهذا الغرض تم تجنيد فريق من المسعفين التابعين للدرك الملكي والإدارة الترابية الذين تمكنوا من الوصول إلى مكان السائحة السويسرية صبيحة أمس الأحد.

وأضاف مرابطي أنه تم العثور على المعنية بالأمر ،” حية ترزق وبصحة جيدة ، مصابة برضوض على مستوى رجلها اليمنى ، وتم تقديم الاسعافات الأولية لها بعين المكان ، وتم نقلها إلى أقرب نقطة للوصول إليها بالمروحية” .

وأوضح ذات المصدر ، أنه تم أمس الأحد تجنيد مروحية تابعة للدرك الملكي، والتي وصلت لمكان المعنية بالأمر ، وتم نقلها إلى مستشفى الرازي التابع للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بعد تدخل مصلحة المساعدة الطبية الخاصة للمستعجلات بمراكش والمديرية الجهوية للصحة لمراكش آسفي .      

وأشار مندوب الصحة بالحوز ، أن السائحة السويسرية وصلت بصحة جيدة ، رغم اصابتها بكسر برجلها اليمنى ، حيث تم تقديم جميع الفحوصات الطبية اللازمة لها ، ويتم الآن متابعتها من طرف طاقم طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة