مناطق مهددة بالعزلة بإقليم صفرو.. هكذا خططت السلطات لمواجهة موجة البرد والثلوج

حرر بتاريخ من طرف

دعا عامل إقليم صفرو، التويمي بنجلون، جميع المصالح والسلطات المعنية، للتجند باستمرار والتعبئة مع كل نشرة إنذارية خاصة، للقيام بالتدابير اللازمة لتخفيف العبء على ساكنة ما يقرب من 10 دواوير توجد في مناطق جبلية وعرة، وتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة، لمواجهة الأضرار التي قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية.

وقالت المصادر إن السلطات عقدت، يوم الثلاثاء الماضي، بمقر عمالة الإقليم، اجتماعا موسعا لتقديم التدابير الاستباقية الموجهة للتخفيف من آثار موجة البرد وتساقط الثلوج التي تعرفها عدد من المناطق الجبلية.

وتشير سلطات الإقليم إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع في إطار صندوق التنمية القروية، بهدف فك العزلة عن الدواوير المعرضة لموجة البرد والثلوج.

ويتم كل سنة تفعيل مركز قيادة إقليمي على مستوى العمالة، إلى جانب لجان يقظة محلية على مستوى القيادات التي تعرف تساقط الثلوج وانقطاع الطرق، للتصدي لموجة البرد والحد من آثارها، من خلال توفير الأغطية، وتنظيم قوافل طبية، وتوفير سخانات حرارية، والتكفل بالنساء الحوامل، وتوفير وسائل التدفئة للمدارس قصد ضمان متابعة السير العادي للدراسة، وتعبئة عدد من الآليات (شاحنات كاسحات الثلوج، شاحنات التسوية…)، وذلك لضمان سيرورة حركة السير على مستوى المحاور الطرقية أثناء الفترة الشتوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة