مليكة العاصمي لـ “كشـ24”: وفاة رجل الدولة الوفا بكورونا فاجأنا والفيروس غدر بنا

حرر بتاريخ من طرف

قالت الشاعرة والكاتبة مليكة العاصمي إن وفاة رجل الدولة، السفير و الوزير الأسبق محمد الوفا بفيروس كورونا فاجأنا وغدر بنا في الحقيقة مع الأسف.

وبدت العاصمي في الاتصال الذي أجرتها معها “كشـ24”، متأثرة بكون الوزير الراحل من أعز أصدقائها، مؤكدة أنه ترك بصمات كثيرة في عدة مراحل وفي عدة قضايا وكانت له عدة مواقف في مساره.

وأكدت العاصمي أن الراحل الوفا الذي ترأس ما بين 1983 و1992 المجلس البلدي لمراكش قدم للمدينة الحمراء خدمات جليلة وأعطاها جزءا من زهرة شبابه كما بصم على مسار حافل في الجانب السياسي والعمل الوطني من خلال نضاله داخل حزب الاستقلال الذي هو ضمير الأمة الحي.

كما أضافت العاصمي أن الراحل الوفا لعب دورا كبيرا ورئيسيا في الحكومة وبالأخص “حكومة التغيير”، حيث كانت انعطافة في تاريخ المغرب، وأخذ قرارات أساسية منها قرار تتبيث العربية لأن هذا الصراع كان دائما بين حزب الاستقلال وأبناء فرنسا وبين الحركة الفرنكفونية عامة، ولعب دورا  كبيرا في تصحيح ما أريد ترويجه عن المدرسة المغربية وعن التعليم العمومي وتشويه التعليم العمومي لفائدة التعليم الاجنبي ونشره وتغريب المغاربة.

وشددت العاصمي على أن المرحوم الوفا فضح بعض الاشاعات والأقاويل بإحصائيات دقيقة ومعلومات دقيقة وبحقائق واضحة ولعب دوره كمواطن مغربي وطني وساهمنا معه جميعا في مراحل كثيرة في هذا النضال وهذا المرض غدر به وأخذه وغدر بنا أيضا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة