مكتب جديد للجمعية الوطنية لمديري التعليم الابتدائي بالمغرب يرى النور بالرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

انعقد مؤخرا باقليم الرحامنة الجمع العام لتجديد مكتب فرع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب.

وانعقد الجمع العام بحضور أعضاء المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ممثلا بالأستاذ عمر بدادي والأستاذة عتيقة أزولاي والأستاذ عبد الحق أبومالك عن المكتب الجهوي.

وبعد كلمة المكتب الوطني التي تناول فيها الأستاذ بدادي عمر المستجدات التربوية لهيئة الاداره التربوية بخصوص الوعد الذي قطعه عن نفسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عند استقباله الأخير لأعضاء من المكتب الوطني، في إخراج مرسومين المتصرفين التربويين لهيئة الإدارة التربوية سواء المزاولين بالإسناد، أو خريجي مسلك الإدارة التربوية، وكلمة المكتب الجهوي للأستاذ عبدالحق أبومالك والتي ثمن فيها مجهودات المكتب الوطني لطي هذا الملف المطلبي الذي عمر طويلا مع التأكيد على استعداد المكتب الوطني والمكاتب الجهوية والإقليمية لجميع الأشكال النضالية، في حالة تملص وزير التربية الوطنية والتكوين المهني من التزاماته تجاه الجمعية، تناول الكلمة الرئيس السابق للفرع الإقليمي الأستاذ عبد العزيز بوريال، ورحب بالحضور شاكرا مجهودات الجميع لانجاح هذه المحطة الهيكلية لتجديد أعضاء المكتب الإقليمي.

وقد تم بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما، التصويت عليهم بالإجماع وبعد استقالة المكتب السابق وتشكيل لجنة للإشراف على تجديد مكتب تنفيذي جديد تحث ٱشراف أعضاء المكتب الوطني تم التصويت على أعضاء المكتب التنفيذي الجديد الذي انتخب فيه محمد بن التباع رئيسا، ورشيد نجاح نائبه، والحبيب هلحومة كاتبا عاما، ونور الدين النجاري نائبه، ومصطفى بادولي أمينا للمال، وفاطمة قبلاوي نائبته، وزايد بوشليح وبديعة شفيق وخالد عبد الرحيم مستشارون مكلفون بمهام .

ويشار انه تمت مقاربة النوع والمناصفة في تشكيل أعضاء المكتب التنفيذي حيث تم تحديد كوطا نسائية بعضوتين لتشكيل المكتب التنفيذي وانتخاب7 أعضاء من القاعة عن طريق الترشيح الفردي والذي تم التصويت عليه من طرف الجمع العام .

وللإشارة فقد انعقد الجمع العام في إحترام تام للأجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي المعتمد لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتعهد المكتب التنفيذي بالدفاع عن حقوق هيئة الإدارة التربوية مع تسطير برنامج عمل لتحقيق الأهداف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة