مكتب “الخليع” يُعلن إطلاق 4 خدمات جديدة للمسافرين

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن إطلاق أربع خدمات جديدة يستفيد منها الزبناء، تحسبا للعودة للتنقل الطبيعي بعد إجراءات التخفيف التي أقرتها الحكومة قبل أيام.

ووفق بلاغ للمكتب، فإن الخدمات الجديدة، تهدف إلى تسهيل سفر الزبناء وتغطية جميع مراحل رحلتهم من معلومات السفر، مرورا بشراء التذاكر، وصولا إلى خدمتهم على متن القطارات وخارج المحطات، مؤكدة أن الخدمات الأربع الجديدة، تم إطلاقها بداية من 28 ماي الماضي إلى غابة 15 يونيو الجاري.

وأشار المكتب إلى أن الخدمة الأولى، تحمل اسم “قطار+ سيارة”، وستشمل جميع الخدمات المكملة للقطار بهدف تمكين الزبناء الراغبين في ذلك، من التنقل بين المحطات ومختلف نقاط المدينة، مضيفا أن الخدمة ستمكن الزبناء من الاستفادة من تجربة سفر من “عنوان إلى عنوان” بمختلف محطات الشبكة بأفضل الأسعار وفي أحسن ظروف الراحة.

ويتعلق الأمر، بالسيارة المشتركة والتأجير باليوم أو بالساعة والنقل نحو المطارات والموانئ، بالشراكة مع منصة “كارمين”، حيث تهدف إلى تسهيل مسار الزبون منذ عملية حجز خدمة “قطار+ سيارة” عبر الإنترنت، إلى حين استرداد أو إعادة السيارة في الأماكن المخصصة لها بمرائب السيارات بالمحطة.

ولفت المصدر ذاته،  إلى أن هذه السيارات متوفرة بالفعل ويمكن للعملاء الحصول عليها في محطات، الدار البيضاء المسافرين، الدار البيضاء – الميناء، عين السبع، الرباط أكدال، طنجة المدينة ومراكش.

أما الخدمة الثانية، فتتمثل في تعزيز خدمة القرب التي تهدف إلى توفير سبل بدیلة تقلص من حاجة زبنائه إلى التوجه للمحطات قصد اقتناء تذاكرهم، خاصة خلال فترات الذروة، حيث تم إطلاق هذه الخدمة خلال أكتوبر الماضي، بشراكة مع شبكة التسهيلات والشعبي كاش.

وأوضح البلاغ، أنه تم توسيع هذه الخدمة لتشمل “بريد كاش”، الذي يبلغ عدد فروعه أزيد من 3800 فرعا، لتنضاف بذلك إلى الخدمات الأخرى التي يوفرها المكتب من قبيل الموقع المكتب الرسمي اقتناء التذاكر، فضلا عن شباك التذاكر المتواجدة بمحطات القطارات.

كما أطلق المكتب قناة محادثة جديدة، “M’ONCF”، وهي ولادة جديدة للخدمات الرقمية، اعتبارًا من 10 يونيو 2021، ستعمل على تعزيز العلاقات مع العملاء وإثراء قنوات المحادثة الفورية للمكتب، واستكمال مجموعة المعلومات الرقمية الحالية والعملاء قنوات العلاقات.

وتهدف هذه الخدمة وفق البلاغ، إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات المقيدة لجميع العملاء المسافرين، من خلال تزويدهم بمساعدة افتراضية في الوقت الفعلي على مدار 24 ساعة في اليوم وطيلة أيام الأسبوع، لتسهيل تجربة السفر الخاصة بالزبناء.

وستقوم هذه الخدمة بالرد كتابيا، عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب”، باللغة العربية الفصحى والدارجة والفرنسية، على أسئلة المسافرين المكتوبة والمسموعة على جداول مواعيد القطارات والأسعار، وسيساعدهم في شراء التذاكر وسيقوم بتوجيههم إلى موقع اقتناء التذاكر الرسمي الخاص بالمكتب.

والخدمة الرابعة التي تم إطلاقها على متن القطارات الفائقة السرعة “البراق”، تتمثل في “تقديم قائمة طعام جديدة خاصة بـ”البراق”، من خلال وصفات منزلية الصنع تلبي توقعات المسافرين.

وتشمل القائمة الجديدة، مجموعة متنوعة من المنتجات من إعداد “الشيف” خديجة، لتناسب أذواق المسافرين، مع الميزة الإضافية للوصفة الحصرية التي ابتكرتها الشيف خديجة، والمصممة خصيصا لزبناء البراق والتي سيتم الكشف عنها من خلال التذوق الذي سيتم تنظيمه في 4 يونيو 2021.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة