مقدمة برنامج “مداولة” تغادر سلك القضاء وتلتحق بمهنة المحاماة + صور

حرر بتاريخ من طرف

أدت القاضية السابقة رشيدة أحفوض، معدّة ومقدمة برنامج “مداولة”، الذي تبثه القناة الأولى، يومه الأربعاء 12 فبراير الجاري، اليمين القانونية بمقر محكمة الاستئناف بالرباط، للاتحاق بمهنة المحاماة، الجناح الثاني للعدالة.

وستكمل مقدمة برنامج “مداولة”، التي قضت أربعين سنة بمهنة القضاء، مسارها المهني الحافل بمجموعة من الإنجازات المشهود بها، في مهنة المحاماة، بعد قبول هيئة المحامين بالرباط الاتحاقها بهذه الأخيرة.

وفي تدوينة على صفحتها بموقع التواصل فايسبوك، عنونتها بـ “القضاء والمحاماة ركيزتان أساسيتان لتحقيق العدالة”، قالت رشيدة أحفوض: “بعد أن اشتغلت لمدة أربعة عقود بالقضاء، مارست قضاء النيابة العامة، وقضاء الحكم، حرصت فيه على تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الناس، اليوم 12 فبراير 2020 إلتحقت بالمحاماة مهنة النبلاء لسمو أهدافها وقيمها الراسخة”.

وزادت أحفوظ: “تفرض المحاماة على ممتهنيها واجبات أخلاقية وقانونية، مهنة الرسالة النبيلة التي تعمل علي إرساء العدل وتحقيق الحق”، وفق تعبيرها.

وأردفت: “الجميل أن يكون إلى جانبي اليوم إبني المحامي المتمرن، وكل أسرتي، وكذا أسرتي الفنية وكل أصدقائي، كل الشكر السيد نقيب هيئة المحامين بالرباط وكل أعضاء مجلس هيئة المحامين بالرباط والسادة المحامين على قبول انصمامي لهم”.

وكانت رشيدة أحفوض كشفت في تصريح صحفي، أنها هي التي طلبت المغادرة للاتحاق بمهنة المحاماة، وأنها لم تمدد مسارها في مهنة القضاء بعد تقاعدها منذ أزيد من 15 يوما.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة