مفاجئة.. الفيفا تقرر تغيير موعد إجراء مونديال قطر

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن المونديال المقبل الذي سينظم بقطر سنة 2022 سيقام في الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر، فيما لم يتم بعد تحديد عدد المنتخبات المشاركة في هذا العرس الكروي. وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي من ملعب لوجنيكي بموسكو، أن موعد النسخة المقبلة من المونديال تم تحديده، سيقام في قطر في الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر، مضيفا أنه تم إخبار اتحادات كرة القدم ولذلك يتوجب عليها التكيف مع الموعد الجديد.

وأضاف جياني إنفانتينو، أنه من غير الممكن اللعب بين يونيو ويوليوز في قطر سنة 2022 بينما في نونبر ودجنبر سيكون اللاعبون مستعدين بشكل جيد لأنها تشكل تقريبا فترة بداية الدوريات”
وتابع المسؤول عن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلا: “لم يتم بعد تحديد عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022، مشيرا أن اتحاد أمريكا الجنوبية اقترح زيادة في عدد المنتخبات لتصل إلى 48 منتخب عوض 32 الحالية، مضيفا أن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت نقل هذا الطلب إلى المنظمين القطريين لاتخاذ قرار بهذا الخصوص”.

وأكد رئيس الفيفا أن قرار الحسم في عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 32 منتخب أو 48 منتخب كما هو حال بالنسبة لمونديال 2026، سيتم في غضون الأشهر القليلة المقبلة بعد الاجتماع مع المنظمين القطريين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة