مغربية وتونسي يفوزان مناصفة بجوائز منتدى أصيلة

حرر بتاريخ من طرف

قدم منتدى اصيلة جائزة “بلند الحيدري للشعراء العرب الشباب”، في دورتها السادسة بالمناصفة، للمغربية” نسيمة الراوي” والتونسي” محمد العربي”، بأغلبية الأصوات.

وكشفت مؤسسة المنتدى في بلاغ لها أن لجنة تحكيم جائزة” بلند الحيدري للشعراء العرب الشباب”، قررت في دورتها السادسة، بأغلبية الأصوات،ان تمنح الجائزة مناصفة لشاعرين عربيين شدا الانتباه برصيدهما الشعري وتجربتهما الإبداعية، ويتعلق الامر بالمغربية نسيمة الراوي والتونسي محمد العربي. وذلك بعد ترشيحات عديدة ونقاشات واسعة حول التجارب الشعرية العربية الجديدة.

وتشكلت لجنة التحكيم من الشاعر والأكاديمي البحريني علي عبد الله خليفة، كرئيس لها، وفي عضويتها الشعراء والأكاديميين: مها العنوم من الأردن، وآمال موسى من تونس، ومحمد بودويك ومحمود عبد الغني ومزوار الإدريسي من المغرب، بالإضافة إلى محمد بن عيسى الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة.

ومن جهة اخرى، قررت لجنة تحكيم منح “جائزة محمد زفزاف للرواية العربية” في دورتها السابعة، برسم دورة، 2018 بإجماع أعضائها للمغربي”أحمد المديني”.

واوضحت مؤسسة منتدى أصيلة، أن قرار اللجنة جاء “إثر مداولات معمقة ومشاورات مستفيضة همت المنجز الروائي لكاتبات وكتاب من مشرق الوطن العربي ومغربه”، مضيفة أن اللجنة ارتأت منح الجائزةللروائي المغربي “أحمد المديني” باعتباره كاتبا استطاع على امتداد أربعة عقود أن يقدم للمشهد الروائي العربي رصيدا متنوعا وغنيا ومقنعا.

ويستقطب “منتدى أصيلة” الذي ينظم كل سنة منذ أربعين عاما، عدداً كبيراً من السياسيين والمفكرين والفنانين من مختلف قارات العالم، وهو ما جعل منه موعداً صيفياً ثابتاً وجزءا لا يتجزأ من الحراك الثقافي والفني بالمملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة