مغامر مغربي يخوض تحدي مهرجان “رحالة الإمارات” بدبي

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت أمس الاربعاء بدبي فعاليات الدورة السابعة من “مهرجان الإمارات للرحالة” بمشاركة عدد من البلدان منها المغرب. وقال رئيس اللجنة المنظمة عوض بن مجرن خلال حفل افتتاح المهرجان إن هذا التجمع يعرف هذه السنة زيادة في عدد المشاركين الذين يمثلون بالاضافة الى المغرب كل من الإمارات، والسعودية، وعمان، والكويت، وإسبانيا، وماليزيا، وكندا.

وأكد أهمية المهرجان الذي يتيح للزوار من مختلف الفئات العمرية من شباب وأطفال وكبار السن، التعرف على قصص النجاح للرحالة المشاركين علاوة على تبادل الخبرات بين هؤلاء الرحالة، على أرض دبي.

من جانبه ، قال ياسين غلام، رحالة مغربي مشارك، إنه جاب عددا من الدول الإفريقية خلال عامين على متن دراجة هوائية، لتقديم رسالته للجميع بأن كل شيء ممكن، وليس هناك مستحيل في ظل وجود إرادة تساعد على رفع التحديات.

وأعرب غلام البالغ من العمر 32 سنة عن سعادته بمشاركته في المهرجان، مشيرا إلى ان رحلاته في افريقيا مكنته من اكتشاف مواقع أثرية ومؤهلات طبيعية تزخر بها القارة السمراء وكذا ثقافات وتقاليد شعوب البلدان التي زارها.

وعرضت اللجنة المنظمة للمهرجان خلال حفل الافتتاح شريط فيديو حول المشاركين، إلى جانب تقديم فقرات تراثية ورقصات شعبية إماراتية علاوة على تنظيم معرض للصور على هامش هذا الحدث .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة