معطيات جديدة في قضية الاعتداء المفترض لشرطي على كوميدي مغربي

حرر بتاريخ من طرف

افادت مصادر مطلعة المدير العام للامن الوطني عبد اللطيف الحموشي، اطلع على مقطع الفيديو الذي نشره الكوميدي المغربي الشاب امين الراضي، مدعيا انه تعرض للضرب على يد شرطي، وشدد على ضرورة تطبيق القانون وترتيب الجزاءات على ضوء نتائج التحقيق المتواصل في القضية.

وتشير المعطيات الجديدة وفق المصادر ذاتها، ان الكوميدي الشاب رفض الامتثال للشرطي بعد ارتكابه لمخالفة مرورية تمثلت في عدم استعمال حزام الامان،واستعمال الهاتف النقال اثناء القيادة، ومحاولته الاتصال بشخصية نافذة، ما دفع الشرطي لفقدان اعصابه امام ما وصف بعجرفة الكوميدي الشاب الذي شرع في ابتزاز الشرطي بالاستعانة ببث مباشر لاحراج رجل الامن.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الدار البيضاء، قد فتحت زوال امي السبت 18 ماي بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة للشرطي، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا في منطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل في الدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة