معطيات جديدة عن بطل فيديو “التسمسير” في حكم قضائي

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر خاصة أن بطل فيديو  “التسمسير” في حكم قضائي الذي هزّ الفيسبوك، هو ابن حي “جميلة 4” بمدينة الدار البيضاء، ومن ذوي السوابق القضائية في النصب والاحتيال، وكان قد قضى أربعة أشهر عقوبة سجنية على خلفية النصب والاحتيال.

وأضافت المصادر ذاتها أن والدة السيدة التي كان يتحدث معها “بطل الفيديو”، سبق أن أدينت بسنة حبسا نافذا، وأن القاضي الذي أصدر الحكم، لا علاقة له بأي تدخل من طرف أي كان في الملف الذي عرض أمامه، وقضى فيه بالإدانة وفقا للقانون، مشيرة إلى أن تدخل صاحب الفيديو للتوسط مجرد نصب واحتيال.

وكان رواد مواقع التواصل، قد تداولو مقطع فيديو مثير للجدل، يظهر فيه شخصا داخل سيارة وهو يتحدث مع سيدة، بشأن التوسط لوالدتها المتابعة في قضية تكوين عصابة إجرامية، في حكم قضائي سيصدر في حقها .

شريط الفيديو الذي تصل مدته لـ6 دقائق يؤكد فيه المعني بالامر أنه تدخل لدى رئيس هيئة الحكم من أجل تخفيض الحكم من ثمانية أشهر إلى شهرين فقط، مؤكدا لابنة المعتقلة أن والدتها قضت 20 يوما في السجن، وتبقى لها 40 يوما فقط لمغادرته.

واعترف الوسيط في الفيديو بتوصله بمبلغ 3 ملايين ستنيم ونصف مقابل تدخله في تخفيض الحكم المذكور، في حين كان يتضح من كلام ابنة المعتقلة وكذا والدتها عبر الهاتف أنهما غير موافقتان على الحكم المخفف خاصة بعد تسديد مبلغ مادي قصد الحصول على البراءة، كما وعدهما سابقا وفق كلامهما بالفيديو.

وبهذا الخصوص، أفادت مصادر، أن الأبحاث جارية بشكل مكثف من طرف المصالح الأمنية من أجل توقيف، الشخص الذي يظهر في الفيديو بعدما تم تحديد هويته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة