“معجزة القديس المجهول”.. “سارق” مغربي يُتوّج بإسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

تم تتويج فيلم ” معجزة القديس المجهول ” الذي هو أول فيلم طويل للمخرج المغربي علاء الدين الجم خلال الدورة 64 للأسبوع الدولي للسينما ببلد الوليد الذي نظم ما بين 19 و 26 أكتوبر الجاري .

وفاز فيلم ” معجزة القديس المجهول ” الذي تم عرضه في شهر ماي الماضي ضمن فئة ( أسبوع النقاد ) في مهرجان كان السينمائي بجائزة ” الشباب .. نقطة التقاء ” .

ويحكي فيلم علاء الدين الجم حكاية أمين اللص الذي يختبئ في الجبال محاولا الفرار من ملاحقة الشرطة بعدما سرق قدرا مهما من المال قام بدفنه في مكان آمن في منطقة صحراوية وأقام عليه بنيان على شكل قبر قبل أن يقع في يد الشرطة .

وظل اللص يعتقد وهو خلف أسوار السجن أن ماله المسروق لا يزال في مأمن ب ” داخل القبر ” الذي لا يجرؤ أي أحد على الاقتراب منه لكن كانت تنتظره مفاجأة غير سارة حين خرج من السجن ليكتشف أن ” القبر” الذي خبأ به المال المسروق قد تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء ليبدأ من خلال عدة خطط محاولات استعادة ماله .

وشارك في فيلم ” معجزة القديس المجهول ” كل من يونس بواب ( الشخصية الرئيسية ) وأنس الباز الذي يلعب دور طبيب القرية ثم حسن باديدا وصلاح بنصالح وبوشعيب الصماك وغيرهم .

وفاز بالجائزة الكبرى للدورة 64 للأسبوع الدولي للسينما ببلد الوليد الذي عرف عرض 275 فيلما الفيلم الروائي الطويل ” وانغووس ” لمخرجه وانغ تشوان .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة