معتقل سياسي: قائد بقلعة السراغنة قال لي انت لاتستحق الجنسية المغربية وان لم يردعك السجن غادي “نغبرك”

حرر بتاريخ من طرف

معتقل سياسي: قائد بقلعة السراغنة قال لي انت لاتستحق الجنسية المغربية وان لم يردعك السجن غادي
اتهم عبد المجيد مفتاح معتقل سياسي سابق، قائد قيادة زمران الشرقية بإقليم قلعة السراغنة، بتهديده يوم الإثنين الماضي داخل مكتبه بعد استدعائه على خلفية قراره مقاطعة الإحصاء الوطني للسكان والسكنى.
 
وقال مفتاح في شكاية موجهة الى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش المنارة، إنه بمجرد دخول مكتب القائد خرج الأخير عن موضوع مقاطعة الاحصاء الذي تم على أساسه الإستدعاء، موجها اليه عبارات من التهديد والوعيد بالقول”أنت لاتستحق الجنسية المغربية، ومادام السجن لم يردعك (والله حتى نغبرك) وأحول حياتك جحيما”.
 
واضافت الشكاية التي توصلت “كش24” ينسخة منها، أن موظف الداخلية قرر حرمانه من الحصول على الوثائق الإدارية، محملة القائد “كامل المسؤلية فيما قد يتعرض لها المشتكي من أدى أيا كان”.
 
واعتبر نائب رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش المنارة، ما تعرض له المشتكي بكونه “ممارسات سلطوية وشطط وانتهاكات خطيرة تؤشر على تغول سلطة الداخلية وموظغيها”.
 
ويشار إلى أن عبد المجيد مفتاح، حاصل على الإجازة، قضى سنتين وراء القضبان بعد اعتقاله ضمن مجموعة مراكش84، ويشتغل حاليا فلاحا بمسقط رأسه بزمران التابعة لإقليم قلعة السراغنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة