مطالب بفك العزلة عن حي سكني محاصر بجدار

حرر بتاريخ من طرف

طالبت فعاليات المجتمع المدني الممثلة لساكنة تجزئة برادي 3 بمراكش، بفتح منافذ لفك العزلة عن حيهم السكني بتراب مقاطعة المنارة بمراكش.

وافادت مراسلات جمعيات لمسؤولي المدينة، أن الحي بحاجة لفتح منافذ في اتجاه الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مراكش والصويرة وعلى الطريق المدارية التي تربط أحياء المسيرة بحي المحاميد، وذلك من أجل فك العزلة ونفض غبار التهميش عن هذا الحي والأحياء المجاورة وخلق دينامية ورواج اقتصادي بالمنطقة.

وكانت عدة جمعيات قد وجهت عدة مراسلات الى والي جهة مراكش أسفي، من أجل طلب مقابلة لمناقشة المشاكل التي يتخبط فيها ساكنة حي برادي بسبب الحائط الذي يعزله عن المدار الحضري.

كما توصلت كش24 بشكايات مماثلة من جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة المنارة حول فك العزلة عن الحي ومنها مراسلة ودادية برادي3 التابعة للملحقة الادارية ايزيكي بمراكش، المطالبة بفك الحصار المضروب على الحي بسبب تصميم التهيئة المصادق عليه الذي لا يخضع في مجمله للمعايير القانونية المعمول بها.

ووفق شكاية جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة المنارة فإن مشكل الولوجيات الخاص بحي برادي3 قد عمر كثيرا خصوصا وأنهم تلقوا وعودا بحل هذا المشكل منذ سنة 2010 من طرف السلطات المحلية السابقة لكن دون جدوى مما جعلها تتفاقم وتتضاعف انعكاساته السلبية على الساكنة نفسيا واجتماعيا رغم تواجد الحي المذكور بين أحياء كبرى بالمنطقة بجواره كصوكوما وأزلي وتجزئة الحسن الثاني .

وطالبت ساكنة أزيد من 700منزل تقريبا وأرباب محلات تجارية بالودادية المذكورة بمعاينة أو زيارة من طرف والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، بخصوص الحائط المتواجد والذي يحجب حي برادي3 عن المدار الحضري وفك العزلة عليه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة