مطالب بتسريع انجاز صفقات المقاطعات لدعم الأسر المتضررة من كورونا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعيات المجتمع المدني بعمالة مراكش طلبا لرئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، من أجل التدخل بشكل استعجالي لحث رؤساء مجالس المقاطعات، على تسريع انجاز الصفقة المتعلقة بتموين الاسر المتضررة من جائحة كورونا.

واشارات المراسلة، الى ان فئات عريضة من المواطنين بمراكش من المتضررين من جائحة كورونا. يعيشون في حالة غبن و يتساءلون عن جدوى تأخير التموين المنتظر .

وبعدما سارعت في اطلاقها مقاطعة وحيدة دون باقي المقاطعات الاربع الاخرى فضلا عن مجلسي الجهة و العمالة، على غرار الرؤية الاستباقية والوعي المسؤول لجماعات ترابية بكافة ربوع المملكة، التي تجندت وكانت في الموعد مع الساكنة، من خلال الاسراع في تحويل اعتماداتها من المواد الغذائية للسلطات الحكومية المكلفة، استغربت الفئات المتضررة بمراكش، من جدوى تأخير حصتها عكس باقي الجماعات الترابية الاخرى.

ويأتي الاستغراب من هذا التأخير وفق رسالة الفاعلين الجمعويبن ، ونحن امام جائحة وبائية التزم فيها المواطن المراكشي بواجبه الوطني، وكان منصتا جيدا للتعليمات، وشريكا فاعلا، مشيرة انه ليس من المقبول ان نسمح لليأس ان يتسلل لهذه الفئة من المواطنين، او يحدث اي احتقان اجتماعي داخل صفها، بسبب عدم استشعار خطورة التأخير في التحويل الفوري للاعتمادات.

وطالبت الجمعيات من مجالس المقاطعات في شخص رؤسائها ومكاتبها ان تقوم بتغليب منطق الاجتهاد والجرأة السياسية، واستحضار الحس الوطني في هذه الظرفية الحرجة، بالتفكير مليا بالتداعيات الاجتماعية التي قد يسببها اي تأخير في اطلاق الصفقة المتعلقة بالمساعدات،
وطالبت الجمعيات الموقعة على المراسلة الجماعية، من العمدة بالتدخل لحث رؤساء المقاطعات من اجل التسريع في عملية الدعم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة