مطالب بالتدخل بشأن عرقلة مشروع تعبيد طريق رئيسية بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

تقدمت جمعيات من المجتمع المدني بجماعة أنكال أمغراس وأمزميز بالحوز بشكاية إلى عامل إقليم الحوز، بخصوص عرقلة انجاز مشروع تعبيد طريق رئيسية.

والتمست الجمعيات في شكايتها التي اطلعت عليها كشـ24 نيابة عن ساكنة دواوير تمازيرت، سيدي احساين، ايت حامد، سلامت، اكرضان، دو انمر وامزاين، التابعين لكل من جماعة أنكال، أمغراس وأمزميز، التمست التدخل عاجلا لدى المدير الإقليمي للتجهيز بالحوز لحل مشكل تعبيد الطريق المؤدية للدواوير المذكورة.

وقالت الجمعيات المشتكية إن “ساكنة هذه الدواوير استبشرت خيرا بخبر قرب انطلاق أشغال تعبيد هذه الطريق وبالتالي فك العزلة عن دواويرها ووضع حد لمعاناتهم التي أخذت الكثير من الوقت واستنزفت قواهم جيلا بعد جيل، إلا أن المدير الإقليمي للتجهيز أبى إلا أن يضع عراقيل تحول دون إنجاز هذا المشروع، حيث لم يقم بإرسال الدراسة التقنية إلى مصالح جهة مراكش آسفي رغم تواجدها بمكتبه لما يزيد عن عشرة أشهر” حسب تعبير المشتكين.

لكل هذه الأسباب تلتمس الجمعيات المشتكية التدخل المباشر في هذا الموضوع باتخاذ التدابير القانونية وسلك المساطر الإدارية المعمول بها من أجل التعجيل بتعبيد هذه الطريق وتحريك هذا الملف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة