مطالب بالتحقيق حول شبهة تبديد اموال للمبادرة الوطنية بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

وجه عدد من ساكنة دوار تفروين بقيادة وزكيتة بجماعة تكركوست بالحوز شكاية الى عامل الاقليم مطالبين بفتح تحقيق حول تبديد اموال المبادرة الوطنية من طرف جمعية محلية.

وحسب ما جاء في الشكاية المرفوقة بعريضة موقعة من طرف 67 مواطن، فإن رئيس جمعية تنموية بالدوار واشخاص آخرين تورطوا في تبديد المال العام المخصص من أجل بناء نادي نسوي، بعد عملية تزوير طالت القانون الأساسي للجمعية، المسماة باسم الدوار المذكور.

وطالبت الساكنة من خلال الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، بفتح تحقيق وإحدات لجنة مختصة مختلطة ومستعجلة لتقصي الحقائق حول تبديد المال العام بالجمعية المذكورة، وكذلك المنحة المخصصة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكدت الساكنة ان رئيس الجمعية ومن معه أدلوا بتصريح زائف حول بناية النادي النسوي، حيث لم تكن سوى مقر الجمعية سابقا، وقد بني بمساهمة من الساكنة باليد العاملة والمحسنين، وبقي منه فقط جزء صغير بدون سقف معتبرة أن في الامر تزييفا للحقائق.

وأضافت الشكاية أنه أمام عجز الجمعية التام لشراء مضخة لاستخراج الماء، رغم أداء الساكنة لمستحقات استهلاك الماء الصالح للشرب، وكذلك ماء السقي بدون فواتير للجمعية المذكورة، صارت الساكنة تتساءل عن كيفية التعامل مع مداخيل المجمعية ومعاملاتها المالية، ما يستدعي تدخل السلطات للتحقيق في الامر .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة