مطالب باتخاذ إجراءات استباقية لتفادي انتكاسة وبائية في عيد الأضحى

حرر بتاريخ من طرف

قال حزب “التقدم والاشتراكية” إنه النظر إلى الانتكاسة الوبائية التي تشهدها عددٌ من البلدان، وانتشار سلالات متحورة للفيروس، فإن لا بد من التفكير المــلي في الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ما حدث خلال عيد الأضحى في السنة الماضية، تفادياً لأي تراجعات مُحتملة بالنسبة للمؤشرات المستقرة الحالية للوضع الصحي في بلادنا.

وناشد الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، جميع المواطنات والمواطنين من أجل مزيدٍ من الحذر، والتقيد بالقواعد الصحية الاحترازية المعمول بها، بهدف تحصين مكتسبات بلادنا في معركتها ضد الجائحة، والحفاظ على المنحى الإيجابي والتصاعدي الذي تتخذه استعادةُ الحياة الطبيعية.

وأشاد الحزب بالنجاح البَيِّن لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 ببلادنا، معبرا عن أمله في أن تتوفر الشروط لمواصلة هذه الحملة في أحسن الظروف.

وعلى صعيد آخر، سجل الحزب بإيجابية مُصادقةَ المجلس الوزاري على مشروع القانون-الإطار المتعلق بالإصلاح الجبائي، بالنظر لما يحمله من توجهات عامة فُضلى من شأنها أن تُــؤسس لنظام جبائي فعال وعادل ومُــنصف ومتوازن، مؤكدا أن هذا المشروع يُشكل مدخلاً لتمكين بلادنا من تعبئة إمكاناتٍ إضافية، من أجل تمويل السياسات العمومية الكفيلة بالنهوض بالمسلسل التنموي اقتصاديا، وبمواجهة الأوضاع والتحديات الاجتماعية، وطنيا وترابيا.

كما ثمن مُصادقة المجلس الوزاري على مشروع القانون-الإطار المتعلق بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية، لِــما تَضَمَّــنَهُ من مبادئَ وأهداف مُؤطرِّة للإصلاح الشامل والتدريجي الذي تحتاجه مؤسسات القطاع العام ببلادنا.

وعبر الحزب عن أمله في أن تساهم هذه المشاريع في توسيع الوعاء الضريبي، والمساواة أمام الضريبة وشفافيتها وإنصافها، وجعلها في خدمة النمو الاقتصادي والتضامن الاجتماعي، وكذلك الشأن بالنسبة لتعزيز دور القطاع العمومي، وأساساً في القطاعات الاستراتيجية، كما على مستوى الرفع من مردودية ونجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة