مطالب بإعفاء حارس عام يشغل منصب مدير إعدادية بقلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف

طالب أساتذة وأطر الثانوية الإعدادية ابن الحجام بسيدي رحال اقليم قلعة السراغنة بتوقيف الحارس العام المكلف بالإدارة بشكل فوري واستبداله بإطار آخر تفاديا لما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمراره بمنصبه.

 

ودعا أساتذة وأطر المؤسسة التعليمية المذكورة في بيان لهم، المدير الإقليمي بقلعة السراغنة للحضور العاجل وعقد اجتماع معه والتجاوب مع مطلبهم حرصا على استقرار العملية التعليمية بالمؤسسة.

 

واتهم الأساتذة الموقعين على البيان الذي توصلت “كشـ24″ بنسخة منه، المدير بالنيابة (الحارس العام)، بـ”إلغاء تحية العلم بصفة نهائية منذ توليه مسؤولية الإدارة، والغياب بشكل مستمر عن العمل، وافتقاره الى المؤهلات الادارية والمهنية، وتميزه بسوء الخلق مع كافة الأطر العاملة بالمؤسسة وعدم توفره على أدنى آليات التواصل المهني”.

 

وأضاف البيان بأن المدير بالنيابة “يعاني من النسيان ويتسبب في اتلاف اغلب وثائق الأساتذة بشكل مستمر اضافة الى عدم قدرته على حل أدنى مشاكل التلاميذ مع الأساتذة وتحريضه لهم بدل ايجاد حلول تربوية لذلك، وعدم لامبالاته لغياب التلاميذ ما تسبب في تفشي ظاهرة غيابهم مقارنة مع السنوات المنصرم، علاوة على تسببه في تفشي الكثير من الظواهر اللا أخلاقية بين صفوف التلاميذ بسبب لامبالاته”.

 

وأشار البيان الى مؤاخذات أخرى منها “تفاعله السلبي مع مراسلات الأساتذة الموجهة للمدير الإقليمي، عدم اكتراثه لحاجيات الأساتذة المتعلقة بالعملية التعليمية وتوزيعه للنتائج المؤقتة على التلاميذ بدون توقيع وانفراده بالقرارات واهانة اختصاصات كل مجالس المؤسسة وتحقيرها والتماطل في عقد المجالس التعليمية والتربوية”.

 

من جهته نفى مدير الثانوية الإعدادية ابن الحجاج صحة الإتهامات الواردة في البيان مؤكدا بأنها مجرد أقاويل مفبركة لا أساس لها من الصحة، وهي اتهامات يقف ورائها أستاذ معروف بكثرة غيابه عن العمل.

 

وأكد المدير بالنيابة في تصريح لـ”كشـ24″، بأن العملية التعليمية تسير بشكل جيد بإعدادية ابن الحجاج وهو الأمر الذي تعكسه النتائج الحسنة التي حققها التلاميذ والتلميذات الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسة التعليمية المذكورة.

 

وأضاف المدير بالنيابة بأن الأستاذ المذكور وزميل له هما من يقفان وراء صياغة البيان الذي تضمن اتهامات كاذبة ملفقة، قبل أن يعمدا إلى تحريض الأساتذة واقناعهم على توقيعه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة